النفط يحافظ على معظم مكاسبه بدعم من آمال بقوة الطلب

الخميس، 14 سبتمبر 2017 12:01 م
النفط يحافظ على معظم مكاسبه بدعم من آمال بقوة الطلب النفط - أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تراجعت أسعار النفط اليوم الخميس لكنها تمسكت بمعظم المكاسب التى حققتها فى الجلسة السابقة حين تلقت السوق دعما من توقعات وكالة الطاقة الدولية بزيادة الطلب العالمى على النفط.

وبحلول الساعة 0642 بتوقيت جرينتش انخفض خام القياس العالمى مزيج برنت للتسليم فى نوفمبر 18 سنتا، أو ما يعادل 0.3 % ، إلى 54.98 دولار للبرميل بعد أن ارتفع 1.6 %أمس الأربعاء.

وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكى للتسليم فى أكتوبر 9 سنتات، أو ما يعادل 0.2 % ، إلى 49.21 دولار للبرميل بعد ارتفاعه 2.2% فى الجلسة السابقة.

جاءت المكاسب التى حققها النفط أمس الأربعاء على الرغم من بيانات حكومية أمريكية أظهرت ارتفاعا كبيرا آخر فى مخزونات الخام الأمريكية بسبب الإعصار هارفي.

ورفعت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها لنمو الطلب العالمى على النفط فى 2017 إلى 1.6 مليون برميل يوميا من 1.5 مليون برميل يوميا.

وقالت وكالة الطاقة الدولية إن الفائض العالمى من النفط بدأ فى التقلص بفعل نمو أقوى من المتوقع للطلب الأوروبى والأمريكى فى الوقت الذى تنخفض فيه إمدادات منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجين غير أعضاء فى المنظمة.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية الأسبوع الماضى بمقدار 5.9 مليون برميل، بما يتجاوز التوقعات. (










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة