التعليم: تفعيل مبادرة "المسألة أخلاق" بين المعاهد القومية والأكاديمية العربية

الخميس، 14 سبتمبر 2017 01:36 م
التعليم: تفعيل مبادرة "المسألة أخلاق" بين المعاهد القومية والأكاديمية العربية الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت إدارة المعاهد القومية فى وزارة التربية والتعليم، أول ورشة عمل بعنوان "المسألة أخلاق" فى مقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بالقرية الذكية.

وأكدت عزة شعبان رئيس مجلس إدارة المعاهد القومية أن هذه الورشة نتاج فعاليات بروتوكول التعاون بين الأكاديمية والمعاهد القومية، الذى تم توقيعه أثناء المؤتمر الأول لتطوير المعاهد القومية أغسطس الماضى.

وأضافت شعبان أنه قد شارك فى إعداد المبادرة كل من: (منى الحلوانى مدير العلاقات الثقافية وإشراف اللغة الفرنسية بالمعاهد القومية، والدكتورة إيناس برسوم مستشار رئيس الأكاديمية، والدكتور رونى برسوم من مؤسسة "lifeup factory").

وأوضحت شعبان أن هذه الورشة تتضمن مناقشة الأفكار والقيم التى سيتم تناولها مع الطلاب من خلال الأنشطة اللاصفية لقيم: (الصدق، والأمانة، والتعاون، والإتقان، واحترام الآخر، والانتماء، والجمال، وغيرها من القيم البناءة)، مؤكدة على أنه سيتبع هذه الخطوة تشكيل فرق عمل بكل مدرسة من مدارس القوميات من كل المراحل والتخصصات، لتنفيذ الفكرة بأنشطة مختلفة بكل اللغات العربية والفرنسية والإنجليزية، ثم تنظم المعاهد القومية مهرجان فى الفصل الدراسى الثانى ليتم تقديم الأنشطة فيه بالتعاون مع الأكاديمية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة