خالد صلاح

حالة الطقس اليوم الخميس 14/9/2017 فى مصر والدول العربية

الخميس، 14 سبتمبر 2017 12:00 ص
حالة الطقس اليوم الخميس 14/9/2017 فى مصر والدول العربية أحوال الطقس - أرشيفية


كتب محمود راغب

نقدم توقعات حالة الجو فى مصر والدول العربية اليوم الخميس، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية اليوم الخميس انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة ليسود طقس مائل للحرارة شمالا حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق متفرقة من شمال البلاد وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على جنوب البلاد مثيرة للرمال والأتربة على أقصى الجنوب.

حالة الطقس اليوم فى مصر 

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية اليوم الخميس انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة ليسود طقس مائل للحرارة شمالا حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق متفرقة من شمال البلاد وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على جنوب البلاد مثيرة للرمال والأتربة على أقصى الجنوب، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط معتدلة وارتفاع الموج فيه مابين متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه مابين مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.
 

 الطقس فى الأردن



نهارًا: يبقى الطقس حارًا فى مُختلف المناطق، وشديد الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة والمناطق الصحراوية، وتبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها العامة بحدود 5-7 درجات مئوية، وتظهر بعض السُحُب المتوسطة خاصة في جنوب وشرق المملكة، وتكون الرياح خفيفة متغيرة الاتجاهات، تتحول بعد العصر إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، ويحذر من التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس مع ساعات الظهر والعصر.

في خليج العقبة، الرياح: شمالية معتدلة السرعة، وحالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (10-15 سم)، و درجة حرارة سطح مياه البحر: 26 درجة مئوية.

ليلاً: تكون الأجواء دافئة فى العديد من المناطق، وتبدأ الحرارة بالانخفاض التدريجى ونسب الرطوبة بالارتفاع مع ساعات ما بعد منتصف الليل والصباح الباكر.

وتظهر كميات كبيرة من السحب المنخفضة والمتوسطة في المناطق الشمالية والوسطى والمرتفعات الجبلية في جنوب المملكة، كما لا يستبعد تشكل الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر في المناطق الشمالية والجبال الغربية في محافظة البلقاء إضافة إلى سلسلة جبال الشراه جنوب المملكة.

وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

الطقس فى فلسطين 

يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، مع بقائها أعلى من معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس خريفياً عادياً فى المناطق الجبلية، وحاراً نسبياً إلى حار فى باقى المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة