مقالات الصحف.. جلال عارف يدعو العالم للتوحد فى مواجهة الإرهاب.. جلال دويدار يطالب باستثمار نتائج زيارات الرئيس.. وعماد جاد يحلل العلاقة بين الإعلام وأزمات الوطن.. ووجدى زين الدين يؤكد أن مصلحة مصر أولاً

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 10:06 ص
مقالات الصحف.. جلال عارف يدعو العالم للتوحد فى مواجهة الإرهاب.. جلال دويدار يطالب باستثمار نتائج زيارات الرئيس.. وعماد جاد يحلل العلاقة بين الإعلام وأزمات الوطن.. ووجدى زين الدين يؤكد أن مصلحة مصر أولاً مقالات الكتاب
كتب ــ أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار مواصلة "اليوم السابع" تقديم خدماته اليومية للقراء، نرصد أبرز ما كتبه كبار الكتاب فى الصحف المصرية المختلفة، اليوم الأربعاء، حول العديد من القضايا والملفات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية، التى تشغل الرأى العام المصرى والعربى.

فاروق جويدة
 

فاروق جويدة يكتب : معونات أمريكا مرة أخرى
 

أكد الكاتب أن العلاقة بين مصر وأمريكا تمر بمرحلة حرجة أمام تخبط القرار الأمريكي وغياب الثقة نتيجة الضغط بورقة المعونات المالية والعسكرية،مؤكدا أن مصر هي الدولة الوحيدة التي تواجه الإرهاب وحدها ولكن الشواهد تؤكد أن السياسة الأمريكية ترتكب أخطاء جسيمة في ظروف دولية صعبة.

الأخبار


جلال عارف
 

جلال عارف يكتب: هل يتوحد العلم فى مواجهة الإرهاب؟
 

تناول الكاتب بيان مجلس الأمن الدولى وإدانته لحادث العريش الإرهابى، قائلاً إن هذا البيان يعبر عن رؤية عالمية ضد الإرهاب تدرك أن خطره لم يعد مقصوراً علي جزء من العالم، وأن نيرانه ستصل للجميع إذا لم يتعاونوا في القضاء عليه،  متسائلاً "هل تتوحد فيه دول العالم ضد هذا الوباء الذي يضرب في كل مكان!".

جلال-دويدار
 

جلال دويدار يكتب: متى نتمكن من استثمار نتائج زيارات الرئيس ؟
 

طالب الكاتب بضرورة استثمار زيارات الرئيس عبد الفتاح السيسى الخارجية فى دعم ومساندة أوضاعنا الاقتصادية، من خلال مراجعة  ما تسفر عنه زيارات الرئيس ولقاءاته والعمل علي تحريك كل جهاز في اختصاصاته للأخذ بما يفيده فيما يتحمله من مهام ومسئوليات، واتخاذ جميع الإجراءات التي تتيح لمصر الاستفادة من عائد هذه الجهود التى من المؤكد أنها نجحت في تغيير صورة مصر.

المصرى اليوم


سليمان جودة
 

سليمان جودة يكتب: سقط من البيان
 

أعرب الكاتب عن أمنيته أن تتحدث وزارة الداخلية فى بيانها عن حادث استشهاد ١٨ شرطياً، وإصابة خمسة آخرين فى العريش، أمس الأول، رداً مباشراً على تقرير منظمة هيومان رايتس ووتش، ويجب أن ننتبه إلى أن الرد على تقرير المنظمة بترديد عبارات من نوع: إنها منظمة مشبوهة، وإن تقريرها عن حقوق الإنسان فى البلد مُغْرِض، لا يفيد فى شىء، ولا يخاطب العالم حولنا بما يفهمه!

حمدى رزق
 

حمدي رزق يكتب: سعيكم مشكور
 

يرى الكاتب أن برقيات العزاء التى تطوعت بها السفارات الأجنبية فى القاهرة، وإدانة الإرهاب فى سيناء بأشد العبارات، وتعزية ذوى الضحايا لن تجفف دمعاً، مشدداً على ضرورة اتخاذ إجراءات أكثر حده ضد الإرهابيين وملاحقة قيادات جماعة الإخوان الهاربة والمحرضة، ومعاقبة  مَن يوفر الحماية لهؤلاء العابرين بين الحدود .

الشروق

 

عماد الدين حسين
 

عماد الدين حسين يكتب: 11 سبتمبر الذى ندفع ثمنه حتى الآن
 

يرى الكاتب أن العرب ما زالوا يدفعون ثمن أحداث "11 سبتمبر" حتى الآن وتحولوا إلى الهدف الذى يشن عليه الجميع، وصاروا أرضا مستباحة لكل القوى الدولية، تجرب فيهم أسلحتها وسياساتها ومؤامراتها، متسائلاً "متى نفيق من الأوهام ونبدأ الاستيقاظ من هذا الكابوس الطويل، وندرك أن التطرف هو حصان طروادة الذى يركبه كل اعدائنا من اجل تفكيكنا وتقسيمنا؟!".

الوطن


عماد-جاد
 

د. عماد جاد يكتب: الإعلام وأزمات الوطن  
 

أشار الكاتب إلى تعاطف الإنسان مع أخيه الإنسان بصرف النظر عن اللون والعرق واللغة والدين والطائفة، فتصدر أخبار الإعصار نشرات الأخبار فى شتى أنحاء العالم كما أنها تتصدر مواقع التواصل الاجتماعى، وهناك الكوارث التى يصنعها البشر مثل ما يجرى فى منطقتنا من إرهاب وعنف وفوضى تقف وراءها جماعات ومنظمات ودول.

عماد الدين أديب
 

عماد الدين أديب: كيف نصنع قراراتنا وكيف نناقشها؟
 

تحدث الكاتب عن مناقشة مشروع أو رأى أو فكرة فى مصر، معلقاً : نحن لا نناقش، ولكن نشكك فى النوايا، ولا ندرس ما نناقشه حتى نكوّن وجهة نظر قائمة على قاعدة بيانات أو معلومات صحيحة، ولا نعرف كيف نؤيد أو نعارض، نحن لا نعرف كيف نكون مع أو نكون ضد.

الوفد


وجدى زين الدين
 

وجدى زين الدين يكتب: مصلحة مصر أولاً
 

تحدث الكاتب عن علاقة مصر بروسيا، وأشار إلى أن اتجاه مصر إلى المعسكر الروسى كان ضرورة ملحة لكسر الهيمنة الأمريكية على المنطقة، وأن مصلحة القاهرة لم تعد مع المعسكر الغربى الأمريكى وحده، مؤكدا فى السياق ذاته، أن أمريكا والغرب يتراجعان إلى الخلف، والأفعال التى تقوم بها واشنطن حالياً دليل على بدء انهيار المعسكر الغربى الأمريكى.

عباس-الطرابيلى
 

عباس الطرابيلى يكتب: وظيفة والمرتب.. مجرد البقشيش
 

تحدث الكاتب عن ضعف الرواتب، وقال إنه بسبب نقص فرص العمل المتاحة الآن، نجد شبابنا يقبلون العمل فى أى عمل، ويقبلون أن يكون البقشيش هو الراتب الوحيد، وأوضح أن وبسبب ضعف فرص العمل نجد أن شبابا من أصحاب المؤهلات العليا تقبل العمل فى توزيع السلع بدون راتب شهرى ثابت أو واضح وهم يقبلون ذلك اعتمادًا على حجم ما يحصلون عليه من بقشيش أو "تيبس".

اليوم السابع
 

أكرم القصاص
 

أكرم القصاص: نواب التأشيرات المجانية .. الحج والقط ومفتاح الكرار!
 

استنكر الكاتب متاجرة بعض النواب بتأشيرات الحج المجانية، مطالباً بضرورة التحقيق علناً وعقاب هؤلاء النواب، لأن ما حدث خيانة للأمانة ولابد أن يستعيد الحجاج اللذين اشتروا هذه التأشيرات المجانية ما دفعوه، وأن يتم تفعيل اللائحة على هؤلاء النواب المتاجرين فى تأشيرات الحج .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة