أكرم القصاص - علا الشافعي

للمرة الثانية.. فلين يرفض الإدلاء بشهادته فى تحقيقات تدخل روسيا بانتخابات أمريكا

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 01:08 م
للمرة الثانية.. فلين يرفض الإدلاء بشهادته فى تحقيقات تدخل روسيا بانتخابات أمريكا مايكل فلين
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت شبكة سى.إن.إن، الأمريكية، أن مايكل فلين، مستشار الأمن القومى الأمريكى السابق، رفض طلب جديد من الكونجرس للإدلاء بشهادته أمام لجنة الإستخبارات فى مجلس الشيوخ فى التحقيقات الخاصة بالتدخل الروسى فى الانتخابات الأمريكية 2016.

 

ورفض فلين الامتثال قبلا لأمر استدعاء مجلس الشيوخ فى مايو الماضى، مؤكدا حقوقه التى يكفلها التعديل الخامس للدستور، وبحسب مصدر، لم تكشف الشبكة الإخبارية عن هويته، فى تقريرها الأربعاء، فإن اللجنة اكدت مجددا طلبها ورفضت فلين مرة أخرى.

 

وسعت لجنة الاستخبارات فى مجلس الشيوخ للحصول على شهادة فلين كجزء من تحقيقاتها فى التدخل الروسى المزعوم فى الانتخابات الأمريكية عام 2016، والتعرف عما إذا كان مقربين من ترامب قد تورطوا فى الأمر، وأضطر فلين لتقديم استقالته من البيت الابيض فى فبراير الماضى، بعد توليه منصبه بأسابيع قليلة، وسط جدل حول اتصالاته مع السفير الروسى لدى الولايات المتحدة.

 

كما تم استدعاء فلين من قبل لجنة الاستخبارات التابعة لمجلس النواب التى تجرى تحقيقا منفصلا فى التدخل الروسى للانتخابات، وكان فلين قد عرض الإدلاء بشهادته أمام كل من لجنتى المخابرات فى مجلس الشيوخ ومجلس النواب مقابل الحصانة، ولكن كلتا اللجنتين لم تقبلا العرض.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة