أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد بـ"ميكروباص حلوان": مقتل متهم بعد إطلاقه النار على القوات بمقابر 15مايو

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 02:07 م
شاهد بـ"ميكروباص حلوان": مقتل متهم بعد إطلاقه النار على القوات بمقابر 15مايو محكمة - أرشيفية
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال شاهد الإثبات الثانى بأمر الإحالة بقضية "ميكروباص حلوان"، ويعمل ضابط بقطاع الأمن الوطنى، أثناء الإدلاء بأقواله أمام محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسين قنديل، إنه أثناء ضبط المتهم محمد سلامة بمنطقة المقابر بـ15 مايو اطلق النار على القوات، ما أدى إلى مصرعه.

 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسين قنديل، وعضوية المستشارين محمد سعيد الشربينى وسامى زين الدين وعفيفى عبد الله المنوفى، وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد.

 

وفى بداية الجلسة، نادت المحكمة على شاهد الإثبات محمد أحمد الضابط بقطاع الأمن الوطنى، وقال بعد حلف اليمن، إن معلومات وردت إليه من المصادر السرية، تفيد اختفاء المتهم محمد سلامة بمقابر 15 مايو، وعقب استصدار إذن النيابة توجه برفقة قوة أمنية لضبط المتهم.

 

وأضاف الشاهد أن المتهم عقب مشاهدته للقوات قام بإطلاق الأعيرة النارية على القوات، وقامت القوات بتبادل الأعيرة النارية مع المتهم، ما أدى لوفاته، وضبط بحوزته بندقية آلية وعدد من الطلقات.

 

يذكر أن النيابة العامة وجهت للمتهمين عدة تهم منها، الانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، وحيازة أسلحة ومفرقعات، وتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية، والقتل العمد لرجال الشرطة، واغتيال ضابط و 7 أمناء شرطة من قسم شرطة حلوان، وارتكاب عمليات إرهابية بمنطقة المنيب، وقتل العميد على فهمى "رئيس وحدة مرور المنيب"، والمجند المرافق له، وإشعال النار فى سيارته، واغتيال أمين شرطة أحمد فاوى "من قوة إدارة مرور الجيزة" بكمين المرازيق، والسطو المسلح على مكتب بريد حلوان، وسرقة مبلغ 82 ألف جنيه مصرى بتاريخ 6 أبريل 2016.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة