أكرم القصاص - علا الشافعي

"دعم مصر" للبرلمان الأسترالى: حققنا تطويرًا كبيرًا فى حقوق الإنسان

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 01:51 م
"دعم مصر" للبرلمان الأسترالى: حققنا تطويرًا كبيرًا فى حقوق الإنسان المهندس محمد السويدى - رئيس ائتلاف دعم مصر
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد وفد ائتلاف "دعم مصر" برئاسة النائب محمد السويدى، خلال زيارته الحالية إلى أستراليا، بحضور نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، لقاءً مع ممثلى لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان الأسترالى.

 

وخلال اللقاء، جرى الحديث عن التغيير الكبير الذى طرأ على ملف حقوق الإنسان بمصر، وأيضًا التغير الذى طرأ على البرلمان المصرى، والقيادة السياسية التى تقود مصر إلى أن تصبح دولة حديثة،وتطرق اللقاء كذلك إلى الأقليات، ودور المرأة فى مصر، وكان اللقاء مثمرًا للغاية.

 

وأكد المهندس محمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر،حسب بيانا صادر عنه، على أن الدولة تسير بشكل سريع وجدّى فى تحقيق التحسن والانتقال بالمواطنين إلى مستوى المعيشة الطيبة، وتحسين الصحة، والتعليم، والسكن، والمياه النظيفة، والإصلاح الاقتصادى للحصول على وظيفة ملائمة ومعيشة كريمة.

 

كما عقد الوفد لقاء بأبناء الجالية المصرية هناك الذين طرحوا بعض تخوفاتهم، ولكن تم الرد عليها بحقيقة ما يجرى، ومن خلال إطلاعهم على الإنجازات التى تتم على أرض الواقع.

 

وخلال اللقاء أوضح الوفد لهم أنهم خير سفراء لمصر فى أستراليا، وتم الاتفاق على قيامهم بزيارات لدعم وطنهم، وكذلك إنشاء صفحة خاصة على "فيس بوك" لتضم أحدث الأخبار عن الساحة الداخلية ليكونوا ملمين بما يجرى أولاً بأول.

 

والتقى رئيس وفد ائتلاف دعم مصر، خلال زيارته بأستراليا، مع أعضاء غرفة التجارة والصناعة الأسترالية، لبحث سبل التعاون بين البلدين، وعرض فرص الاستثمار فى مصر، والتعرف على متطلبات السوق الأسترالية لزيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين.

 

وخلال اللقاء، أوضح محمد السويدى، أن مصر بوابة أفريقيا للتجارة والاستثمار، وأنها قُبلة واعدة للمستثمرين من مختلف دول العالم.

 

كانت زيارة ائتلاف "دعم مصر" إلى أستراليا، قد شهدت تسليم المهندس محمد السويدى، رئيس الائتلاف، دعوة إلى رئيس برلمان أستراليا، هونت تونى سميث، من رئيس مجلس النواب المصرى، الدكتور على عبد العال لزيارة القاهرة.

 

كما عقد الائتلاف، عدد كبير من اللقاءات، مع مدير عام منظمة التجارة الدولية فى أستراليا، وأعضاء الغرفة العربية بملبورن، كما تم خلال الزيارة تدشين جمعية أصدقاء مصر فى البرلمان الأسترالى، وتم كذلك عقد لقاء مع ممثلى لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان الأسترالى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة