بالصور .. محافظ أسيوط يستقبل لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 02:18 م
بالصور .. محافظ أسيوط يستقبل لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب محافظ أسيوط يستقبل لجنة الادارة المحلية
أسيوط - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إستقبل المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط اليوم المهندس أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب خلال زيارته لمحافظة أسيوط ضمن الزيارات الميدانية التي تنظمها لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب للوقوف على احتياجات المحافظة ومشاكل مواطنيها والمشروعات التى تقام فيها.

حضر اللقاء محمد الحسيني وبدوي النويشي أعضاء لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب والمهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام المحافظة وأعضاء مجلس النواب بمحافظة أسيوط وبعض وكلاء الوزارات وعدد من رؤساء المراكز والأحياء.

وقال المهندس أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب إن اللجنة تولي اهتمامًا بمحافظات الصعيد حيث أن الصعيد يحتاج اهتماما كبيرًا من الدولة لدفع عجلة التنمية وحل مشاكله وإقامة مشروعات تنموية واستثمارية به.

وأضاف السجيني أن هذه الزيارات تستهدف متابعة 3 أهداف الأول هو الوقوف على المشروعات الجارية بالمحافظة لوضع حلول لبعض الملفات خارج الإطار التقليدى والتي تحتاج للدعم والتحفيز بأنواعه والثاني هو زيارة الوحدات المحلية بالقرى التي تشهد معاناة وتحتاج لتضافر الجهود النيابية والتنفيذية والمجتمعية لتغيير واقعها والثالث الوقوف على خطط المستقبل سواء في مجال التخطيط العمراني ومنع العشوائيات أو في مجال الاستثمار والإنتاج والميزات والخامات النسبية التى تتمع بها كل محافظة على حدة.

وتناول محافظ أسيوط - خلال اللقاء - تحليل للوضع الراهن للخدمات بالمحافظة المتعلقة بالزراعة والصناعة والتجارة والإسكان ومشروعات الرى والطاقة ومشروعات مياه الشرب والصرف الصحى والتعليم والصحة والإستثمار والشباب والرياضة.

كما ناقش المهندس ياسر الدسوقي ملف المخلفات الصلبة لافتًا أن محافظة أسيوط مدرجة ضمن المشروع الوطني للمخلفات الصلبة ضمن 4 محافظات على مستوى الجمهورية والذى بدأ فى فبراير 2017 بالمحافظة ومدته 5 سنوات كما تناول الإحتياجات العاجلة لمشروع المخلفات الصلبة بدءًا من التجميع والنقل والمعالجة والتدوير وإنتهاءًا بالدفن.

وأشار الدسوقي إلى أن المحافظة تشهد طفرة فى التنمية العمرانية حيث تم البدء في إنشاء مدينة ناصر "الهضبة الغربية" على مساحة 6 الآف فدان بتكلفة 18 مليار والتي تستهدف توفير 90 ألف وحدة سكنية بالإضافة إلى إنشاء مدينة المستقبل التى تستهدف توفير 10 ألاف وحدة سكنية بتكلفة 2 مليار جنيه.

فيما أوضح المهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام المحافظ أن برنامج زيارة اللجنة للمحافظة يتضمن تفقد عدد من المشروعات الجاري تنفيذها في عدد من القطاعات الحيوية من الاسكان والصرف الصحي ومياه الشرب والري.

ومن جانبه ، أكد محافظ أسيوط أهمية طب الطوارئ في إنقاذ حياة العديد من المرضى من خلال التشخيص الصحيح لهم داعيًا إلى ضرورة التنسيق المشترك بين كافة أطراف المنظومة الصحية في المحافظة من خلال المستشفيات الجامعية والتأمين الصحي ومديرية الصحة بهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة للمرضى.

جاء ذلك خلال إفتتاحه للمؤتمر الثاني بعنوان "الطوارئ فى الطب" بالتعاون بين نقابة الأطباء وجامعة أسيوط ومديرية الشئون الصحية وذلك بحضور المهندس احمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب والدكتور محمد جمال نقيب الأطباء والدكتور طارق الجمال نائب رئيس الجامعة للبحوث والدراسات العليا والدكتور رأفت عوض وكيل مديرية الصحة بأسيوط والدكتور سامي الشريف مدير عام التأمين الصحي  وعدد من الأساتذة بكلية طب أسيوط.

وأشار محافظ أسيوط إلى أهمية قيام الأطباء بتطوير أنفسهم وتوسيع خبراتهم العلمية من خلال المشاركة في جميع المؤتمرات العلمية والطبية والإستفادة منها بشكل كامل من خلال تطبيقها في المجال العملي لهم .

فيما أعرب المهندس احمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن سعادته للمشاركة في المؤتمر الثاني للطوارئ فى الطب مؤكدًا على دور جامعة أسيوط كأعرق الجامعات فى مصر فى تخريج دفعات من الأطباء على قدر عالي من الكفاءة لتقديم أفضل الخدمات الطبية فى أنحاء جمهورية مصر العربية.

وقال الدكتور محمد جمال نقيب الاطباء ، أن المؤتمر يستمر لمدة يومين يتناول خلالهما 22 موضوع فى جميع فروع الطب منوهاً أن الهدف من المؤتمر هو ترسيخ مبدأ التعليم الطبي المستمر مشيرا إلى الدعم المستمر الذى يقدمه المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط للقطاع الصحى على مستوى المحافظة.

وأوضح الدكتور طارق الجمال نائب رئيس الجامعة للبحوث والدراسات العليا ، أن الطوارئ فى الطب تعتبر من أهم أولويات المستشفيات الجامعية فى الوقت الحالي مشيرا إلى وجود تعاون بين جامعة أسيوط ومديرية الشئون الصحية لترسيخ مجال طب الطوارئ بجميع مستشفيات الجامعة.

يذكر أن الموضوعات التى يتم مناقشتها خلال المؤتمر تشمل محاضرات عن الفشل الكلوي الحاد والإلتهاب الكبدي الفيروسي الحاد والأمراض الروماتيزمية الحادة والمناظير فى أقسام الطوارئ وأمراض الشرايين التاجية الحاده وغيبوبة السكر والكحة الدموية وآلام الصدر الحاد والسكته الدماغية الحاده.

زيارة لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب لأسيوط  (1)
زيارة لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب لأسيوط 

 

زيارة لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب لأسيوط  (4)
زيارة لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب لأسيوط 

 

زيارة لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب لأسيوط  (5)
زيارة لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب لأسيوط 

 

زيارة لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب لأسيوط  (6)
زيارة لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب لأسيوط 

 

زيارة لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب لأسيوط  (9)
زيارة لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب لأسيوط 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة