الجيش السورى يؤمن مهابط مطار دير الزور تمهيدا لإعادة تشغيله

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 01:44 م
الجيش السورى يؤمن مهابط مطار دير الزور تمهيدا لإعادة تشغيله قوات الجيش السورى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تابعت وحدات من الجيش السورى تأمين محيط المطار العسكرى والفوج 137 بالتزامن مع تنفيذ عمليات مكثفة لاجتثاث إرهابيى تنظيم (داعش) من ريف دير الزور الجنوبى الشرقى.

وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) اليوم /الأربعاء/ أن وحدات الجيش وبعد التقائها منذ أيام بحامية المطار وسيطرتها على سلسلة جبال الثردة تقوم بإزالة الألغام والمفخخات التى زرعها إرهابيو تنظيم (داعش) فى المنطقة وتأمين المهابط وتنظيفها تمهيدا لإعادة إقلاع الطائرات وهبوطها بشكل آمن لتقوم بعملياتها القتالية ضد الإرهاب.

وأشارت إلى أن سلاح الجو نفذ طلعات على محاور ومناطق انتشار وتحصن لتنظيم (داعش) فى قرى الجنينة وحطلة والمريعية والبغيلية؛ ما أسفر عن مقتل وإصابة العديد من إرهابييه وتدمير مواقع محصنة لهم.


وأسفرت عمليات الجيش البرية فى ريف دير الزور أمس التى تزامنت مع طلعات جوية مكثفة للطيران السورى على مواقع (داعش) فى قرى الجنينة وعياش والبغيلية وحطلة والحويقة ومعبار الجفرة - عن تدمير العديد من آليات داعش وأوكاره ومقتل العديد من إرهابييه.

وذكرت مصادر أهلية من الريف الغربى أن مجموعات جديدة من تنظيم داعش، من بينها ما يسمى وزير الزراعة بالتنظيم الإرهابى عبد الرحمن عكلة العارف وأحد المتزعمين لما يسمى "الشرطة الإسلامية" /عكلة العارف/ إضافة إلى أحد كبار الأمنيين فروا مع عائلاتهم من قرية محيميدة.


وأوضحت المصادر أن داعش اختطف 3 فتيات من بلدة بقرص فوقانى - منذ يوم الأحد الماضى - بتهمة الإساءة إلى التنظيم بالكلام وتناقلهن أخبار تقدم الجيش العربى السورى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة