أكرم القصاص - علا الشافعي

"التنمية الصناعية" تطرح 4 ملايين متر أرض للمطورين الصناعيين فى مدينة العاشر

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 07:00 ص
"التنمية الصناعية" تطرح 4 ملايين متر أرض للمطورين الصناعيين فى مدينة العاشر أحمد عبد الرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفاد مصدر بهيئة التنمية الصناعية، أن الهيئة تنتهى من طرح 6 ملايين متر أرض صناعية للمطورين بحلول نهاية العام الجارى، لافتا إلى أنه من المقرر طرح 4 ملايين متر للمطورين الصناعيين فى العاشر من رمضان.

وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع" أنه سيتم طرح 2 مليون متر فى مدينة السادات الصناعية للمطورين ليصبح اجمالى الأراضى المطروحة للمطورين 6 ملايين متر، بالإضافة إلى طرح مجمع صناعى جديد فى المدينة الصناعية بالسادات بحلول نوفمبر المقبل.

يشار إلى أن المطور الصناعى، هو مجموعة من شركات القطاع الخاص التى تتولى مهام ترفيق الأراضى الصناعية من خلال مناقصات معلنة لدى هيئة التنمية الصناعية، وبدأ، العمل بهذا النظام لأول مرة عام 2006.

 ويساعد نظام المطور على توفير أراض صناعية كاملة المرافق للمستثمر، عن طريق إقامة شراكة مع القطاع الخاص، بما يتيح لشركات كبرى تطوير وترفيق وإدارة مناطق صناعية، وبلغ عدد مناطق المطور الصناعى فى مصر نحو 12 منطقة، فى مناطق " العاشر من رمضان، والسادس من أكتوبر، والشرقية، والسادات، وبرج العرب".

وانتهت هيئة التنمية الصناعية مؤخراً من صياغة عقود جديدة مع شركات المطوريين لمنع حدوث أية مغالاة فى أسعار الأراضى بعد تخصيصها، وشملت العقود إلزام المطورين بإنهاء أعمال ترفيق الأراضى وتسليمها للمستثمرين خلال 3 سنوات من تاريخ تسلمها، على أن ينتهى المطور الصناعى من الترفيق خلال العام الأول، وتبدأ إجراءات إنشاء المبنى الإدارى والتسليم للمستثمرين خلال العامين التاليين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة