البنك التجارى الدولى يرعى احتفالية مرور 200 عام على اكتشاف معبد أبوسمبل

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 09:20 م
البنك التجارى الدولى يرعى احتفالية مرور 200 عام على اكتشاف معبد أبوسمبل معبد أبوسمبل
كتب - أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك البنك التجارى الدولى- مصر كراع حصرى للاحتفالية الخاصة التى أقيمت بمناسبة مرور 200 عام على اكتشاف معبد أبوسمبل، وذلك تحت رعاية وزارة الخارجية المصرية والسفارة المصرية فى فرنسا. أقيم الحفل يوم أمس الثلاثاء فى قصر لو بيتى باليه (Le Petit Palais) فى باريس وحضره أكثر من 600 مدعو من كبار الشخصيات البارزين من دبلوماسيين ورجال أعمال ولفيف من المسئولين الفرنسيين والرموز الثقافية وعدد كبير من السفراء المعتمدين لدى فرنسا والمندوبين الدائمين لدى منظمة اليونسكو.

ويأتى هذا الاحتفال، ضمن سلسلة احتفالات تنظمها مصر بمناسبة مرور 200 عام على اكتشاف المعبد، فضلاً عن قرب مرور 50 عاماً على إتمام انقاذ معبدى ابو سمبل ( 1968 ) فى إطار الحملة الدولية لإنقاذ آثار النوبة، والتى تعد من المشروعات المحورية التى قادتها منظمة اليونسكو منذ نشأتها.

شارك الدكتور خالد العنانى وزير الآثار فى الاحتفال الذى نظمته السفارة المصرية فى باريس بمناسبة مرور 200 عام على اكتشاف معبد أبو سمبل، وذلك بمتحف Petit Palais الشهير فى العاصمة الفرنسية، حيث إلقى كلمة استعرض خلالها ظروف اكتشاف المعبد، فضلاً عن جهود نقله خلال القرن الماضى، بالتعاون مع منظمة اليونسكو.

شهد الحفل حضورا متميزا حيث كان على قائمة المدعوين وزير الآثار المصرى الدكتور خالد العنانى. كما حضر أيضا سفير مصر بفرنسا والعضو الدائم بمنظمة اليونسكو إيهاب بدوى بالإضافة إلى العديد من كبار أعضاء اليونسكو. وقد مثّل البنك التجارى الدولي-مصر – الراعى الرئيسى والحصرى للحفل- محمد سلطان الرئيس التنفيذى للعمليات.

وصرح السفير إيهاب بدوى على هامش الحفل بأن "هذه الاحتفالية لها طابع خاص فهى بمثابة إعادة إحياء يوم تاريخى ليس للمصريين فحسب بل للعالم أجمع وهو يوم تحقيق واحدة من أهم الاكتشافات على مر الأزمنة ومن أكبر المشروعات التى قامت بتنفيذها مؤسسة اليونسكو وهو نقل معبد أبو سمبل. فبلادنا وحضارتنا تذخر بالعديد من الثروات وتراث لا مثيل له وهو ما يبرهن على مكانة مصر المرموقة على مستوى العالم."

وتعليقا على رعاية البنك للاحتفالية، أكد محمد سلطان أن البنك التجارى الدولي-مصر يفخر بدعم ورعاية مثل تلك الفعاليات الدولية رفيعة المستوى وأن يكون سفيرا للبلاد فى الخارج بهدف تعزيز مكانتها ليس اقتصاديا فحسب بل وأيضا ثقافيا واجتماعيا. وأضاف "ريادة البنك التجارى الدولى للقطاع المصرفى لا تقل أهمية عن ريادة دورنا المجتمعى على الصعيدين المحلى والدولى، وهو الدور الذى يقوده البنك منذ سنوات عديدة بهدف تعزيز مكانة مصر على خريطة العالم والترويج للقطاعات المختلفة ذات فرص التنمية الواعدة وفِى مقدمتها قطاع السياحة."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة