خالد صلاح

مستشار اتحاد المستثمرين: المالية رفعت أسعار الرسوم للقضاء على المناطق الحرة الخاصة

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 10:50 م
مستشار اتحاد المستثمرين: المالية رفعت أسعار الرسوم للقضاء على المناطق الحرة الخاصة جانب من إجتماع اتحاد المستثمرين - أرشيفية


كتب هانى الحوتى

انتقد معتصم راشد المستشار الاقتصادى لاتحاد المستثمرين، الحكومة، بسبب محاربتها للمناطق الحرة الخاصة، ورغبتها فى القضاء عليها على حد زعمه، مضيفا :"وزارة المالية زادت من الرسوم على تلك المناطق للقضاء عليها، ولا يمكن فى ظل الرسوم الحالية أن تنشأ مناطق حرة".
 
وطالب راشد، خلال كلمته باجتماع مجلس إدارة اتحاد المستثمرين، اليوم الأربعاء، لمناقشة عدد من الموضوعات من بينها المناطق الحرة الخاصة، أولا بتنفيذ المادة 2 من مواد إصدار قانون الاستثمار الخاصة بأن القانون لا يطبق على المناطق الحرة الحالية، وثانيا المساواة فى التعامل بين المناطق الحرة العامة والخاصة.
 
فيما دعا محمد المرشدى نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد المستثمرين، إلى سد منافذ التهريب بالمناطق الحرة الخاصة، مشددا على دعمه لاستمرارها ولكن يجب أن يتم التشديد عليها ومراقبتها.
 
وفى سياق آخر، ناقش الاتحاد ترتيبات السفر لبعثة  تنزانيا لفتح أسواق جديدة، واتفق المجلس على تأجيل سفر البعثة إلى منتصف شهر نوفمبر المقبل لحين انتهاء اللجنة المشكلة برئاسة محمود برعى من إعداد دراسة اقتصادية وافية عن تنزانيا.
 
فيما طالب محمد حلمى هلال، عضو اتحاد المستثمرين، ببحث سفر وفد من الاتحاد لسوريا للمشاركة بمعرض دمشق، والذى يعقد للمرة الأولى منذ 5 سنوات، منوها إلى أنه زار دمشق مؤخرا، وكشف عن معاناتها من تشويه فى وسائل الإعلام عن وجود أحداث عنف بدمشق، وهو أمر غير صحيح.




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة