خالد صلاح

لو مش عايزة أطفال دلوقتى.. تعرفى على أصول تركيب اللولب لتجنب مضاعفاته

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 11:00 م
لو مش عايزة أطفال دلوقتى.. تعرفى على أصول تركيب اللولب لتجنب مضاعفاته د عمرو عبد العزيز، استشارى النساء والتوليد


كتبت أميرة شحاتة

قال الدكتور عمرو عبد العزيز، استشارى النساء والتوليد بطب قصر العينى، إن اللولب يمكن تركيبه فى أى وقت ولكن يفضل بعد نهاية الدورة الشهرية مع عدم اعتبار ذلك شرطا، ويتم إجراء سونار قبل التركيب للكشف عن تجويف البطن، مضيفا أن أنواع اللولب كثيرة، ويفضل الفضى لأنه لا يتسبب فى دم زائد ولا التهابات مهبلية.

وقدم عبد العزيز، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، عددا من الأصول المهمة لتركيب اللولب ومنها:

- إذا كانت السيدة خضعت لولادات قيصرية سابقة فيكون عنق الرحم مغلق أو تخاف من تركيب اللولب، عندها يجب أن تأخذ بنج حتى لا يتحرك اللولب عن مكانه خلال التركيب.

- يجب أن تكون مرتاحة وفاتحة الحوض.

- إزالة الفتيل الخاص باللولب لأن السونار يظهر مكانه فلا حاجة له، حيث إنه يؤدى إلى الالتهابات المهبلية والالتهابات المزمنة فى عنق الرحم، بالإضافة إلى أنه يعيق العلاقة الزوجية.

- يشترط إجراء سونار بعد التركيب مباشرة ثم بعد ذلك بشهر للاطمئنان أنه فى مكانه، والمتابعة كل سنة بسونار جديد.

- لا يمكن أن يتم تركيبه لسيدة تعانى من الانيميا أو مصابة بارتفاع الضغط 

وأكد استشارى النساء والتوليد، أن اللولب يستمر فى مفعوله لمنع الحمل فترة تصل إلى 7 سنوات، ويوجد نوع لولب هرمونى يكون أفضل من العادى ويتم تركيبه خاصة لمن لديهم مشاكل مع اللوب العادى ولكن تكلفته هى المشكلة ولا يوجد فى مصر كثيرا ومع ذلك هو أفضل بكثير.





لا تفوتك
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة