خالد صلاح

عوامل أدت لارتفاع نسبة الإصابة بأمراض القلب فى المدن عن القرى

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 03:00 ص
عوامل أدت لارتفاع نسبة الإصابة بأمراض القلب فى المدن عن القرى د. محمد فريد الجندى أستاذ ورئيس أقسام القلب بمعهد القلب القومى

كتبت آلاء الفقى

قد ترتفع نسبة الإصابة بأمراض القلب خلال هذه الأيام فى المدن بعكس القرى، ويرجع ذلك لعدد من العوامل.

ومن جانبه يقول الدكتور محمد فريد الجندى، أستاذ ورئيس أقسام القلب بمعهد القلب القومى، إن الإصابة بأمراض القلب ترتفع فى المدن عن القرى، ويرجع ذلك لعدد من العوامل منها:

 

1.  انتشار الكثير من المقاهى فى المدن التى ترتفع بها نسبة التدخين والتدخين السلبى عن القرى.

2. قلة الحركة فى المدن وتوافر جميع الوسائل الحديثة التى ترتب عليها الخمول وقلة النشاط، بعكس ما يوجد فى القرى من حركة مستمرة.

3.  التعرض الدائم فى المدن للتوتر النفسى والضغط والأصوات العالية، والعمل فى شيفات ليلية، مما ينتج عنه زيادة نسبة الإصابة بأمراض القلب.

4.  انتشار مطاعم الوجبات السريعة والدليفرى التى تحتوى على الدهون المشبعة والمواد الدسمة، والتى يترتب عليها تناول الطعام معظم الوقت خارج المنزل بعكس القرى، فدائما ما يتناولون الطعام الصحى والمتوازن والمناسب لصحتهم.

5.  وجود الازدحام المرورى فى المدن الذى نتج عنه التعرض لعوادم السيارات الذى يشكل سلبيا على صحة القلب والشرايين.

6.  التعرض الدائم للضغوطات الحياة والتوتر يزيد من العبء على صحة القلب.

7.  تفضيل سكان المدن للأطعمة الدهنية والوجبات السريعة التى تزيد من انتشار السمنة، بعكس سكان القرى فإنهم يفضلون الأطعمة المنزلية والطبيعية.

8. عدم تناول سكان المدن للخضراوات والفاكهة بكميات كبيرة بعكس القرى .

 

وأشار د. محمد فريد الجندى إلى أن سكان القرى يتمتعون بصحة جيدة ولديهم قدرة التغلب على الأمراض والمشاكل الصحية، لتمتعهم، نظرا لاهتمامهم بحياتهم ونظامهم الغذائى .

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة