خالد صلاح

دراسة: ممارسة الرياضة تقلل أعراض الربو 50% فى شهرين فقط

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 03:07 م
دراسة: ممارسة الرياضة تقلل أعراض الربو 50% فى شهرين فقط الربو


كتب بيتر إبراهيم

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون دنماركيون أنه يمكن تناول الطعام بشكل جيد والحصول على اللياقة البدنية للحد من أعراض الربو.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وجد الباحثون أن ممارسة الرياضة ثلاث مرات في الأسبوع واتباع نظام غذائي صحي يخفض أعراض الربة بمعدل 50% في شهرين فقط.

ومن المعروف أن 5.4 مليون شخص في بريطانيا يعانون من الربو، لذلك اختبر الباحثون في الدنمارك تدخلات نمط الحياة على 125 مريضا بالربو لمدة ثمانية أسابيع.

وفي نهاية الدراسة، وجد الباحثون أن أولئك الذين مارسوا التمرينات الرياضية ثلاث مرات في الأسبوع واتبعوا نظاما غذائيا منخفضا فى نسبة السكر في الدم وغنى بالبروتين والفواكه والخضروات انخفضت لديهم أعراض الربو بنسبة أكبر من 50% مقارنة بالمرضى الذين لم يمارسوا رياضة أو اتبعوا نظام صحى.

وأشار الباحثون أيضاً إلى أن المشاركون الذين غيروا فقط مستوى ممارستهم الرياضية أو النظام الغذائي، ولكن ليس الأثنين معاً تحسنت لديهم الاعراض بمعدل 30%.

وقالت الدكتورة "لويز تونيسن"، من جامعة بيسبجيرج في كوبنهاجن إن مرضى الربو الذين يعانون من السمنة المفرطة تنخفض لديهم أعراض المرض بمجرد اتباع نظام غذائي صحى وزيادة ممارسة الرياضة. 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة