"يا حلاوة الإيد الشغالة".. ما وراء صور عمال العاصمة الإدارية الجديدة

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 02:02 م
"يا حلاوة الإيد الشغالة".. ما وراء صور عمال العاصمة الإدارية الجديدة العاصمة الإدارية الجديدة
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"يا حلاوة الإيد الشغالة".. فى صباح كل يوم تدب الروح فى العاصمة الإدارية، بانتشار العمال فى كل مناحى المدينة الجديدة، التفاؤل والنظرة الإيجابية للمستقبل تسيطر على وجداننا بمشاهدة صور كانت حلما فى خيال كل مواطن مصرى.. ما وراء هذه الصور لم يكن مجرد حالة البهجة والسعادة والفخر التى شعر بها كل من شاهد الصور، لكن صنعت الصور أيضا أملا وحلما جديدا فى مستقبل أفضل.

 

هؤلاء هم عماد شعب مصر، مواطنون يهرولون وراء لقمة العيش، حلمهم مستقبل مشرق لأبنائهم يشع أملاً وإيماناً بأن الغد أفضل، تعمل أيديهم يوميا لبناء عاصمة جديدة ستغير وجه مصر فى غضون شهور قليلة، فى مشهد التقطه رواد مواقع التواصل الاجتماعى ونشروه لتدب حالة من التفاؤل والأمل بين العديد من الشباب الذين تداولوا الصور.

 

العمال فى طريقهم للعمل بالعاصمة الإدارية

 

وقال المدونون إن الصور ترصد الروح الضخمة التى يعمل بها العمال فى كل صباح داخل العاصمةا لإدارية الجديدة، مضيفين أن العاصمة قدمت الآلاف من فرص العمل للمواطنين من مختلف ربوع مصر وتحولت إلى بارقة أمل ينتظرها الملايين.

 

شباب يذهبون لأعمالهم بالعاصمة الإدارية
 
 
نشاط ملحوظ للعمال أثناء ذهابهم للعمل

 

وتنفذ شركة المقاولون العرب حجم أعمال بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة يتجاوز الـ10 مليارات جنيه، أبرزها 77 عمارة بمشروع الحى السكنى، وتنفيذ مرافق الحى الحكومى، فضلاً عن عدد من الطرق ومسجد العاصمة الإدارية ومبنى البرلمان، وعدد من المبانى الحكومية الأخرى.

 

وانتهت الشركة من وضع الأساسات الخرسانية الأولية لمشروع مبنى مجلس النواب "البرلمان" القائم بمنطقة الوزارات بالحى الحكومى فى العاصمة الإدارية الجديدة.

 

ويقام مبنى البرلمان مساحة إجمالية تبلغ 148 ألف متر مربع، ويشمل تنفيذ مبنى رئيسى للبرلمان على مساحة 18 ألف متر مربع وارتفاع 65 مترا مربعا ويتكون من بدروم وأرضى و8 أدوار متكررة بجانب عدد 2 قبة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة