مش بس ضيق النفس .. 4 أمراض خطيرة تصيب الجهاز التنفسى تعرف عليها

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 11:03 ص
مش بس ضيق النفس .. 4 أمراض خطيرة تصيب الجهاز التنفسى تعرف عليها الجهاز التنفسى - ارشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع " only my health " الطبى أن مرض الجهاز التنفسى هو مشكلة شائعة ويعاني الملايين من الناس من أمراض الجهاز التنفسى الجينية أو المطورة بيئيا ، والذى يصاب به الشخص فى الكثير من الأحيان بسبب التدخين أو الالتهابات ، وأوضح الموقع أن أبرز أمراض الجهاز التنفسى هى :

1 الربو

يصاب به الجهاز التنفسى المزمن عن طريق التهاب ثابت فى الشعب الهوائية ، وتشمل الأعراض تشنجات الرئة مع الصفير وضيق فى التنفس ، وأشياء أخرى مثل الحساسية، والالتهابات والتلوث، وغالبا ما يبدأ الربو في مرحلة الطفولة، لذلك يجب التعامل مع أي علامات لأعراض شبيهة بالربو على الفور ، والأعراض التى تترك دون علاج يمكن أن تزداد سوءا وفى بعض الحالات تكون قاتلة.

2  التهاب الشعب الهوائية

ينقسم المرض التنفسى من التهاب الشعب الهوائية إلى التهاب الشعب الهوائية المزمن والحاد ، والتهاب الشعب الهوائية المزمن هو شكل من أشكال مرض الانسداد الرئوى المزمن الذى أكد عليه السعال المزمن ،  والتهاب الشعب الهوائية الحاد هو عدوى يسببها فيروس ، وفى كلتا الحالتين يصبح الغشاء المخاطي فى الرئتين ملتهبا في ممر الشعب الهوائية ، وهو ما يسبب التورم الذى يغلق الشعب الهوائية فى الرئتين.

3 انتفاخ الرئة

هذا المرض التنفسى الخطير هو شكل آخر من أشكال مرض الانسداد الرئوى المزمن وفقا لجمعية الرئة الأمريكية ، والسبب الأكثر شيوعا هو التدخين ، وأولئك الذين يعانون من انتفاخ الرئة لديهم صعوبة زفير الهواء من الرئتين ، ودخان السجائر يضر الكيس الهوائية في الرئتين إلى نقطة حيث لم يعد بإمكانهم إصلاح أنفسهم ، كما أن انتفاخ الرئة يتطور ببطء على مر السنين وليس هناك علاج.

4  سرطان الرئة

هذا السرطان هو السبب الرئيسى للوفاة بين الرجال والنساء فى الولايات المتحدة. مع القدرة على تطويره في أي جزء من الرئتين ، وفى معظم الأحيان  يتطور السرطان فى الجزء الرئيسي من الرئتين بالقرب من الأكياس الهوائية .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة