غضب شعبى مغربى بسبب حفل موسيقى تشارك فيه مجندة بالجيش الإسرائيلى

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 12:42 م
غضب شعبى مغربى بسبب حفل موسيقى تشارك فيه مجندة بالجيش الإسرائيلى المغنية الإسرائيلية نوعام فازانا
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثارت دعوة المغنية الإسرائيلية "نوعام فازانا"، للمشاركة فى مهرجان مدينة طنجة للجاز "Tanjazz" جدلا واسعا بالمغرب ورفضا كبيرا من قبل العديد من النشطاء والمواطنين لما اعتبروه تطبيعا ثقافيا مع تل أبيب، ويشرع الأبواب نحو مزيد من المحاولات لجر المغاربة نحو التطبيع مع إسرائيل.

 

وبحسب مصادر إعلامية فلسطينية، أعلنت إدارة المهرجان أن المغنية الإسرائيلية تشارك فى المهرجان الذى تبدأ فعالياته الجمعة المقبلة، حيث ستؤدى عرضا برفقة مغنية تغنى بالعربية "تيما"، ووفق مزاعم إدارة المهرجان فأن المغنيتين تشاركان فى برنامج ما يسمى "التقارب العربى الفلسطينى".

 

و"نوعام فازانا" مغنية تحمل إلى جانب الجنسية الإسرائيلية، جنسية هولندية وهى مجندة فى سلاح الجو الإسرائيلى.

 

وفى سياق ردود الفعل، قال الناشط بشبيبة حزب الطليعية الديمقراطى الاشتراكى نزار الهسكورى، لبوابة "الهدف" الفلسطينية، أن "الفعاليات السياسية والجمعوية الديمقراطية والتقدمية لن تدع مثل هذه المحاولات التطبيعية بأن تمر على هوى المسؤولين عن المهرجان".

 

وأكد على أن "هناك محاولات قديمة متجددة لجر المغاربة نحو تطبيع شامِل مع العدو، على مستويات مختلفة وكل مرة بشكل مختلف وذرائع متغيرة، تارة بدعوى النشاطات الأممية، وتارة بدعوى التقارب الدينى، وتارة أخرى بدعوى أن للضيف جنسية أخرى غير الجنسية الاسرائيلية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة