أكرم القصاص - علا الشافعي

علاء عابد يرفع مذكرة لرئيس البرلمان لإرسال شكوى رسمية ضد "هيومان رايتس"

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 03:30 م
علاء عابد يرفع مذكرة لرئيس البرلمان لإرسال شكوى رسمية ضد "هيومان رايتس" النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان إن اللجنة سترسل مذكرة للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لإرسال شكوى رسمية ضد منظمة هيومان رايتس ووتش، للاتحاد البرلمانى الدولى، بعد التقرير المشبوه الذى تم إصداره ضد مجال حقوق الإنسان بمصر، مؤكدا أنه سيتم تشكيل لجنة  للتحركات الخارجية فى إطار الرد على التقرير الصادر من منظمة هيومن رايتس ووتش بشأن وجود عمليات تعذيب ممنهجة فى مصر.
 
وأضاف عابد، خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب اليوم، أن المنظمة اتهمت البرلمان بأن الأجهزة الأمنية هى من تديره، وهو ما يعد تشهيرا بالمجلس، وعلى الاتحاد الدولى فتح تحقيق فى هذا واستدعاء ممثلى المنظمة أمام لجنة حقوق الإنسان التابع للاتحاد الدولى.
 
وأشار عابد إلى أن القضاء المصرى والنائب العام، غير مختص بأى تحرك قانونى ضد المنظمة، وبالتالى فالتحرك يجب أن يتم على المستوى الدولى، جاء ذلك تعقيباً على مطالب النائب محمد الكومى عضو مجلس النواب، باتخاذ إجراءات قانونية ومقاضاة منظمة "هيومان رايتس ووتش" بتهمة سب وقذف أعضاء البرلمان المصري باتهامهم أنهم يٌساقون من الأجهزة الأمنية. 
 
وأوضح عابد أن الزيارات الخارجية ستشمل العواصم والمؤسسات المهمة، إلى جانب الدول التى لم تعلن بعد عودة السياحة إلى مصر، لافتا إلى أن اللجنة ستأخذ موافقة مجلس النواب على القيام بهذه الزيارات.
 
من ناحيته قال النائب محمد الكومى إنه يجب اتخاذ إجراء قانونى من اللجنة ضد هذه المنظمة، سواء بتقديم بلاغ أمام النائب العام أو تحريك شكوى دولية ضدها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة