وشدد على الأخوة بين العرب..

رئيس جامعة الإسكندرية عن استقبال الطلاب القطريين : لا نفرق بين جنسيات

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 06:58 م
رئيس جامعة الإسكندرية عن استقبال الطلاب القطريين : لا نفرق بين جنسيات الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة الإسكندرية، أن الجامعة تستقبل سنوياً أعداد كبيرة من الطلاب  العرب من جنسيات مختلفة لتلقى الدراسة فى عدد من كليات الجامعة.

وأضاف رداً على سؤال " اليوم السابع" خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم، عن استقبال الطلاب القطريين فى العام الجامعى الجديد فى ظل الأزمة قال إن الجامعة لا تفرق بين جنسيات فى استقبال الطلاب العرب وتعاملهم بنفس معاملة الطلاب المصريين لأن جميع العرب أخوة ويتلقون كافة حقوقهم التعليمية .

وعن تهالك مبنى كلية العلوم بطريق الحرية أكد رئيس الجامعة أن هناك خطة على 3 مراحل سيتم بناء مبنى جديد متكامل على نفس هيئة مبنى كلية الهندسة المجاور له ، وسيتم خلال 3 سنوات ولكنه محتاج إلى تمويل وتقدمت الجامعة بطلب تمويل لوزير التعليم العالى ، مشيراً إلى ضرورة جهود المجتمع المدنى فى المشاركة الجامعة فى عملية التطوير، وبالنسبة لمبنى فرع فنون جميلة بمظلوم فأكد انه تم استئناف الأعمال منذ أسبوعين وتم الاتفاق حل حل يرضى جميع الأطراف بشأن المناقصات وارتفاع سعر الدولار الذى تسبب فى ارتفاع سعر الخامات .

وأوضح أن هناك زيارة لعميد كلية الهندسة لروسيا مؤخراً وتم الاتفاق على مجموعة من البرامج التدريبية فى الهندسة النوية بين الباحثيين المصريين والروس وذلك لتشغيل المحطة النووية فى الضبعه خلال الفترة القادمة.

وقال رئيس جامعة الإسكندرية، أنه سيتم تطبيق الكتاب الإلكترونى من خلال اسطوانات مدمجة بدلاً من الشكل التقليدى للكتاب الجامعى وذلك بكلية التجارة خلال الفصل الدراسى فى العام الجامعى الجديد ، مضيفا أنه سيتم تطبيه بكلية التجارة كمرحلة أولى كتجربة وسيتم تطبيقه إذا نجحت التجربة بالكليات النظرية بالجامعة ومن ثم تطبيقها على مستوى الجامعة .

وأشار إلى أنه سيتم توفير CD معامل تحتوى على أجهزة الكمبيوتر داخل الكلية لخدمة الطلاب الذين لا يمتلكون أجهزة كمبيوتر شخصية، مع توفير 300 نسخة مطبوعة من هذه الكتب بمكتبة الكلية للاستعارة المجانية وعمل وحدة تسجيل صوتى وفيديو لتوفير المادة العلمية للطلاب من خلال أستاذ المادة وبثها عن طريق اليوتيوب مما يسمح للطلاب استرجاع المعلومات فى أى وقت والتفاعل مع المادة العلمية من خلال الرابط الموجود.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عايده

برافو...يا دكتور

الطلاب ..ليس لهم اي ذنب ..في سياسة بلدهم....

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة