بعد 8 سنوات من الاختفاء.. العثور على 20 شريطا لفيلم وثائقى عن أول وزير إعلام

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 09:00 ص
بعد 8 سنوات من الاختفاء.. العثور على 20 شريطا لفيلم وثائقى عن أول وزير إعلام عادل العبساوى
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عثر المسئولون بقطاع قنوات النيل المتخصصة على عدد 20 شريطا تم تسجيلها مع مجموعة كبيرة من الشخصيات العامة، فى إطار فيلم وثائقى عن الراحل عبد القادر حاتم، أول وزير إعلام مصرى، وهو من أسس مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون.

 

8 سنوات احتاجها مسئولو قطاع قنوات النيل المتخصصة، وتحديدا الإدارة المركزية للإنتاج المتميز التى يرأسها المخرج عادل العبساوى، للعثور على شرائط هذا الفيلم، والذى لم يتم عمل "مونتاج" له حتى الآن، رغم أهميته، ورغم أنه يضم كثيرا من النجوم والشخصيات البارزة التى تتحدث عن حاتم خلال هذا الفيلم، حيث صورت تلك المادة فى عام 2009.

 

عادل العبساوى، وكيل وزارة الإعلام، قال لـ"اليوم السابع"، إن هذا الفيلم ظل على رأس أولوياته منذ توليه رئاسة الإدارة المركزية للإنتاج المتميز، وظل يبحث عن الشرائط لفترة طويلة، موجها الشكر لإدارة المكتبات برئاسة أشرف زايد، وأيضا أسامة البهنسى رئيس قطاع القنوات المتخصصة، الذى أولى اهتماما كبيرا للعثور على هذه الشرائط، واستغلالها أحسن استغلال.

 

وأكد العبساوى أن من أبرز الشخصيات التى تتحدث خلال الفيلم السيدة جيهان السادات زوجة الرئيس الراحل أنور السادات، والنجوم سمير صبرى، وسمير غانم، والنجم الكبير الراحل عمر الحريرى، إلى جانب الإعلامية الكبيرة الراحلة سامية صادق، رئيس التليفزيون الأسبق، والإعلامى والإذاعى الراحل وجدى الحكيم، ورئيس الإذاعة الأسبق أحمد سعيد، والكاتب الصحفى الكبير صلاح منتصر.

 

وأضاف العبساوى: "هناك عدد آخر من النجوم الذين يتحدثون فى فيلم عبد القادر حاتم، ولكن لا يمكننا الكشف عنهم، إلا فى حالة العثور على الشرائط التى يتحدثون بها".

 

وأشار العبساوى إلى أن عدد الساعات التى تم تصويرها كبيرة للغاية، وسيتم استغلالها أفضل استغلال، من حيث تقطيعها وتقديمها على شكل سهرات تليفزيونية، بخلاف الفيلم الذى سيتم تقديمه، ولكن بعد مرحلة المونتاج، والتى ستأخذ بعض الوقت، بسبب كم الساعات المصورة الكبيرة، فالساعات المخصصة لعبد القادر حاتم وهو يتحدث عن هذا الكيان تصل إلى 6 ساعات وحده فقط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة