بالصور..ملكة جمال البرتغال "فيليبا باروسو" بالأقصر: شعرت بعظمة كبيرة للفراعنة الذين بنوا تلك التماثيل الشاهقة.. وتبعث رسالة سلام بآمان المعالم السياحية والآثرية..وتنشر صورها بوسائل إعلام البرتغال للترويج لمصر

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 05:00 م
بالصور..ملكة جمال البرتغال "فيليبا باروسو" بالأقصر: شعرت بعظمة كبيرة للفراعنة الذين بنوا تلك التماثيل الشاهقة.. وتبعث رسالة سلام بآمان المعالم السياحية والآثرية..وتنشر صورها بوسائل إعلام البرتغال للترويج لمصر ملكات جمال البرتغال داخل معبد الأقصر
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
شهدت محافظة الأقصر وصول ملكة جمال دولة البرتغال (Filipa Barroso ) و3 من وصيفاتها ملكات الجمال في السنوات الحالية والماضية، اليوم الثلاثاء، وذلك للقيام بجولات وزيارات لمعالم الأقصررالسياحية للمساهمة في الترويج السياحي لمصر عبر إلتقاط الصور التذكارية لهن بين أروقة وأعمدة المعابد الفرعونية القديمة بمصر.
     الشرح لقيمة معبد الاقصر لملكات الجمال
الشرح لقيمة معبد الاقصر لملكات الجمال

وتوجهت ملكات الجمال البرتغاليات في جولات بتنظيم من هيئة تنشيط السياحة إحدى الهيئات التابعة لوزارة السياحة، ورافقهن خلالها مراد جميل عضو الهيئة بمحافظة الأقصر، وذلك في جولات بمعابد الكرنك ومعبد الأقصر ومقابر وادي الملوك والملكات بالبر الغربي، وذلك في جولة ترويجية لمصر حيث تعد زيارات المشاهير إلى مصر من أهم الأساليب الترويجية الفعالة.

ولدي وصولهن لمعبد الأقصر بكورنيش النيل كان في استقبال ملكات جمال البرتغال الدكتور مصطفي وزيري مدير عام آثار الأقصر، والذي قدم لملكات الجمال والوفد المرافق لهم شرح سريع للأهمية التاريخية والعظمة الفرعونية لمعبد الأقصر، وكذلك الخطوات التي تقوم بها وزارة الآثار بقيادة الدكتور خالد العناني وزير الآثار في تطوير وإعادة واجهة المعبد لسابق عهدها بعمل البعثة المصرية في تركيب تمثال لرمسيس الثاني بواجهة المعبد، وكذلك البدء في تركيب تمثال ثاني داخل المعبد.

والتقطت ملكات جمال البرتغال خلال زيارتهن لمعبد الأقصر صورا تذكارية مع عدد من قيادات الآثار والمعبد والعمال، الذين يقومون بمهمتهم في ترميم تمثال رمسيس الثاني الجديد لإعادته لموقعه الأصلي مجدداص خلال الشهور المقبلة، كما التقطن صور سيلفي أمام التماثيل الفرعونية التاريخية.

    ملكة جمال البرتغال "فيليبا باروسو" ووصيفاتها في جولات لدعم السياحة بالأقصر

ملكة جمال البرتغال "فيليبا باروسو" ووصيفاتها في جولات لدعم السياحة بالأقصر

وقال عضو هيئة تنشيط السياحة مراد جميل، بمحافظة الأقصر، إن زيارة "فيليبا باروسو" ملكة جمال البرتغال والوفد المرافق لها فى جولة ترويجية داخل مصر هام للغاية، وذلك حيث أن زيارات المشاهير لمصر مهمة جدا حيث تسلط الضوء على المقصد السياحى المصرى من خلال الصور التى يلتقطها الضيف الأجنبي داخل المعابد الفرعونية القديمة والمقابر التاريخية للملوك والملكات.

وأضاف عضو هيئة تنشيط السياحة، أنه من المقرر أن تقوم ملكة جمال البرتغال والوفد المرافق لها بعمل جولات بمختلف أنحاء جمهورية مصر العربية، وذلك لمساعدة مصر في الترويج وتنشيط السياحة، حيث أن آلاف المتابعين للنجوم المشاهير عندما يشاهدون الصور لهن في مصر، سيتردد اسم مصر بقوة أثناء متابعتهم لأخبار نجومهم ما يمثل دعاية مجانية لمصر بالخارج.

وعبرت ملكة جمال البرتغال "فيليبا باروسو" عن سعادتها الكبيرة وشعورها بعظمة كبيرة للفراعنة الذين بنوا تلك التماثيل العملاقة، وذلك في حديث لها مع الوفد المرافق من هيئة تنشيط السياحة، مؤكدةً  أنها كانت لا تتوقع أن تشعر بهذا الشعور المميز،  فور دخول المعابد الفرعونية، مؤكدةً أنها ستعاود الزيارة عما قريب برفقة أسرتها للاستمتاع بأكثر من يوم في الأقصر ومعالمها الآثرية السياحية.

          ملكات الجمال خلال التقاط صور تذكارية بالاقصر
ملكات الجمال خلال التقاط صور تذكارية بالاقصر

وأضافت ملكة جمال البرتغال في زيارتها، أن تلك الجولات تأتي في إطار برنامج معد لها لزيارة معالم مصر السياحة والآثرية المميزة، وذلك لتقديم الدعم اللازم في بلادها لجذب السائحين لمصر، مؤكدةً علي أنها لأول مرة تزور مصر ورغم الإرهاق الكبير لمدة 16 ساعة سفر من البرتغال الي القاهرة ترانزيت ثم إلي الأقصر والدخول في الجولات فور وصولها للأقصر، إلا أنها شعرت بسعادة كبيرة بعظمة الحضارة الفرعونية التي طالما كانت تسمع عنها ولكها لأول مرة تشاهدها بعينيها.

وبعثت ملكة جمال البرتغال رسالة سلام من الأقصر للسائحين من دولتها والعالم أجمع حيث قالت للوفد المرافق لها من هيئة تنشيط السياحة، انها ستتحدث في كافة وسائل الإعلام في بلدها للتأكيد علي أن مصر آمنة، وأنها شاهدت الجميع يقومون بممارسة حياتهم دون أية مشكلات، وأنها تواجدت بمعابد الأقصر في جولات لعدة ساعات ولم تتعرض لأية مضايقات، وناشدت الجميع بالزيارة للأقصر ومعالمها الآثرية التي ستبهر كل من يسير بين أعمدة المعابد الفرعونية.

ومن المقرر أن تستكمل ملكة جمال دولة البرتغال (Filipa Barroso ) و3 من وصيفاتها ملكات الجمال في السنوات الحالية والماضية، خلال الأسبوع الجاري، جولاتهم وزيارات للمعالم السياحية بمحافظة أسوان، حيث أنهن توجهن ظهراً عبر مركب للقيام برحلة نيلية تزور خلالها مساء اليوم معبد إدفو ثم غداً معبد كوم أمبوا وبعد غداً الجمعة معبد أبوسمبل ثم تعود للقاهرة لإستكمال جولاتها، للمساهمة في الترويج السياحي لمصر في العاصمة، وتغادر مصر يوم 18 سبتمبر المقبل.

 

      

           حفاوة السياح بملكات جمال البرتغال
حفاوة السياح بملكات جمال البرتغال

           جولة ملكات الجمال في معابد الاقصر
جولة ملكات الجمال في معابد الاقصر

           ملكات الجمال في سعادة بالاقصر
ملكات الجمال في سعادة بالاقصر

            جولات ملكات جمال البرتغال بالاقصر
جولات ملكات جمال البرتغال بالاقصر

            جولة ملكات الجمال بين اعمدة الفراعنة
جولة ملكات الجمال بين اعمدة الفراعنة

          مدير اثار الاقصر يشرح لملكات الجمال بالمعبد
مدير اثار الاقصر يشرح لملكات الجمال بالمعبد

             زيارة ملكات الجمال لمعبد الاقصر
زيارة ملكات الجمال لمعبد الاقصر

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة