مهرجان شرم الشيخ الأفريقى الآسيوى يقدم تكريما خاصا لمحفوظ عبد الرحمن

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 02:11 م
مهرجان شرم الشيخ الأفريقى الآسيوى يقدم تكريما خاصا لمحفوظ عبد الرحمن محفوظ عبد الرحمن
كتبت : رانيا علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت إدارة مهرجان شرم الشيخ الأفريقي الأسيوي للسينما والفنون والسياحة في دورته الأولى، عن تكريم اسم الكاتب والسيناريست الراحل محفوظ عبد الرحمن خلال فعاليات المهرجان الذي سينطلق الخميس المقبل، ويستمر حتى العشرين من نفس الشهر ، والمهرجان برئاسة النجمة سهير المرشدي.

 

وقال د. حلمي الحديدي رئيس منظمة تضامن الشعوب الأفريقية الأسيوية التى تنظم المهرجان: " سنقيم حفلا يليق باسم الكاتب الكبير بحضور زوجته الفنانة سميرة عبد العزيز تقديرا لعطائه الكبير للفن والفكر والثقافة ليس في مصر فقط بل في الوطن العربي، فمحفوظ عبد الرحمن الذى رحل عن عالمنا الشهر الماضي كان أحد أبرز كتاب الدراما المصرية إن لم يكن أهمهم على الإطلاق".

 

يذكر أن يشارك فى الدورة الأولى من مهرجان شرم الشيخ الأفريقى الآسيوى للسينما والفنون والسياحة فى دورته الأولى 34 دولة أفريقية وآسيوية لكى تضمن تنوع الأفكار والثقافات التى تضمنتها الأعمال الفنية المعروض بالمهرجان.

 

ووقع اختيار إدارة المهرجان على فيلم "a united kingdom" ليكون فيلم افتتاح المهرجان وهو إنتاج مشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية وإنجلترا والتشيك، وهو من بطولة ديفيد لويلو وتوم فيلتون وراززموند بيكى وإخراج أما أسانتى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة