مجلس كنائس أمريكا والإنجيلية يدينان حادث العريش: لابد من تكاتف دولى

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 09:11 م
مجلس كنائس أمريكا والإنجيلية يدينان حادث العريش: لابد من تكاتف دولى الدكتور القس رئيس الطائفة الانجيلية بمصر
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدان الدكتور القس رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، الحادث الإرهابى الذى استهدف رجال الشرطة فى العريش اليوم، وقال زكى فى كلمته خلال ندوة "معا فى مواجهة العنف والإرهاب الدور المصرى - الأمريكى" مساء اليوم بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية "ندين بشدة الحادث الإرهابى الذى وقع فى سيناء اليوم وخلف ١٨ قتيلا من رجال الشرطة البواسل.

وأضاف زكى "الحادث الذى وقع اليوم يؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن الإرهاب قضية مهمة ولابد من التكاتف الدولى لمكافحته، وأكد الدكتور القس أندريه زكى رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر أن التعاون الدولى هو السبيل الوحيد لمواجهة ظاهرة الإرهاب التى باتت تهدد العالم كله.

وقال زكى "إن زيارة وفد مجلس كنائس كل أمريكا الحالية لمصر تعكس هذا التعاون بين مصر وأمريكا لمواجهة الإرهاب"، مضيفا أن المجلس يضم نحو ١٠٠ ألف كنيسة أمريكية وينتمى لها نحو ٣٠ مليون أمريكى.

وأشار إلى أن الوفد زار مناطق سياحية وأثرية فرعونية وإسلامية ومسيحية والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسى والدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية واليوم يلتقى من خلال هذه الندوة بنحو ٧٥ من القيادات السياسية والفكرية والدينية والإعلامية المصرية.

وقال إن الحوارات واللقاءات التى تمت خلال هذه الزيارة كانت مفيدة واتسمت بالصراحة والحرية خاصة لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى استمر نحو ساعة و٥٠ دقيقة وطرح مع الوفد الأمريكى أفكارا مهمة ورؤية مصر حول مكافحة الارهاب

وأضاف زكى "علينا مواجهة الإرهاب بالحوار بهدف تصحيح عدد من الصور الذهنية وبناء الجسور ودعم الاعتدال فى كل الجوانب والتفكير الايجابى الذى يسعى لخلق مجتمع أفضل.

من جانبه أعرب القس جيمس توماس الأمين العام لمجلس كنائس كل أمريكا عن خالص عزائه فى ضحايا الحوادث الإرهابية بمصر من جنود الجيش والشرطة ونتضامن مع الكنائس الأمريكية.

وقال "نحن نشعر بالامتنان للعلاقات المصرية الامريكية وندرك اهمية مصر فى استقرار المنطقة ككل ونسعى لدعم مصر ونقدر ما تقوم به مصر من جهود لمكافحة الارهاب"

واشاد توماس بلقاء الوفد الامريكى مع الرئيس عبد الفتاح السيسى وقال "وجدنا الرئيس السيسى يتسم بالصراحة والشفافية وتشارك معنا رؤيته وآماله من أجل مصر"، وقال "نجتمع اليوم فى ذكرى ١١ سبتمبر وهو كارثة كبيرة حلت على بلادنا والعالم وتسبب فى القرار المأساوى بغزو العراق رغم انه بلد لا ذنب له فى تلك الكارثة.

وأضاف "نحتاج للبحث فى أسباب اتجاه البعض نحو الإرهاب ويتسببون فى تلك المآسى وجلبهم للعدالة ".

كما اكد توماس دعم المجلس للشعب الفلسطينى وحقه فى اقامة دولته المستقلة التى تعيش جنبا الى جنب فى سلام مع دولة إسرائيل.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة