"قومى حقوق الإنسان": قيادات الإخوان اعترفوا بالمعاملة الجيدة فى السجون

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 12:25 م
"قومى حقوق الإنسان": قيادات الإخوان اعترفوا بالمعاملة الجيدة فى السجون أعضاء المجلس القومى لحقوق الإنسان
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المستشار منصف سليمان، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن المجلس زار سجن العقرب والتقى عددا من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية، الذين أقروا فى حديث مسجل بالصوت والصورة بعدم وجود تعذيب، وأنهم يُعاملون بشكل جيد للغاية. 

وأضاف "سليمان"، فى كلمته خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب علاء عابد وحضور رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان محمد فايق، ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات ضياء رشوان، وممثل عن وزارة الخارجية، أن تقرير منظمة هيومان رايتس ووتش الأمريكية تجاهل العمليات الإرهابية من سيناء حتى أسوان، فضلا عن سقوط شهداء من الجيش والشرطة والأقباط، ومن ثم فإن مصر فى حالة دفاع شرعى عن نفسها. 

وأكد عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان فى كلمته، أن اللائحة الداخلية للسجون فى مصر تم تعديلها لتتناسب مع المعايير الدولية، لافتا إلى أهمية وضع آلية لزيارة  السجون ودور الرعاية النفسية. 

من جانبها، قالت داليا زيادة، مدير المركز المصرى لدراسات الديمقراطية الحرة، إن "هيومان رايتس ووتش" تدافع عن جماعة الإخوان، وسبق أن حذرت الرئيس الأمريكى دونالد ترامب من المساس بالجماعة أو إدراجها ضمن التنظيمات الإرهابية، متابعة: "هناك حملة ينظمها المركز المصرى لدراسات الديمقراطية، لنزع صفة الاستشارية من المنظمة، خصوصا أنها مسيسة وتدعم الإرهاب".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة