بالصور.. افتتاح ملتقى رائدات السينما المصرية أول أنشطة جمعية أبناء فنانى مصر

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 11:30 ص
بالصور.. افتتاح ملتقى رائدات السينما المصرية أول أنشطة جمعية أبناء فنانى مصر ملتقي رائدات السينما المصرية
كتب : جمال عبد الناصر - تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتحت أمس جمعية "أبناء فنانى مصر للثقافة والفنون"  ملتقى رائدات السينما المصرية بمسرح الهناجر للفنون، وبحضور المخرج خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافى والمستشار ماضى توفيق الدقن رئيس الجمعية، والفنانة رانيا فريد شوقي رئيس الملتقى، وعدد كبير من أبناء الفنانين وأحفادهم .

ملتقي رائدات السينما المصرية وتكريم الفنانات (1)

المخرج خالد جلال في افتتاح ملتقي رائدات السينما المصرية مع اعضاء جمعية ابناء فناني مصر 

قدمت حفل الافتتاح ميريت عمر الحريري، وهى إحدى عضوات الجمعية والأمين العام بها وبدأت بكلمة ترحيبية رحبت فيها بالحضور وعبرت عن سعادتها بوجودها وسط هذا الجمع ثم تم عرض فيلم عن نشاط الجمعية من إخراج ومونتاج ضياء داوود، وبعدها أعطت مقدمة حفل الافتتاح نبذة مختصرة عن الجمعية ونشاطها وأهدافها.

ملتقي رائدات السينما المصرية وتكريم الفنانات (2)

المستشار ماضي توفيق الدقن في كلمته

ثم جاءت كلمة المستشار ماضي توفيق الدقن رئيس جمعية " أبناء فناني مصر " والتي قال فيها : تتشرف جمعية ابناء فناني مصر للثقافة والفنون ان تتبني بالتعاون مع وزارة الثقافة فعاليات ملتقي رائدات السيتما المصرية، وذلك  فى إطار مسعاها كأحد المؤسسات المدنية التى تعى بكل جد قيمة التراث الفني المصرى، وتعمل على حمايته وإحيائه فى إطار ما خلقته لنفسها من أهداف تسير جنبا إلى جنب مع دورها البارز في نشر ثقافة حقوق الملكية الفكرية  وسط أبناء فناني مصر وفنانيها والدفاع عن حق الأداء العلنى لفنانى الأداء بتفعيل التشريع الذى يكفل لهم ذلك ثم بعد ذلك تتولى مسئولية تحصيله .

ملتقي رائدات السينما المصرية وتكريم الفنانات (3)

 

وتابع: جمعية أبناء فنانى مصر هى الأخت الشقيقة لجمعية المؤلفين والملحنين تلعب نفس الدور، ولكن بالنسبة إلى فنانى الأداء وهى الصوت الوحيد المعبر عن أبناء فناني مصر أقيمت بجهودهم وستستمر بإرادتهم وهى المرجع والأساس بالنسبة لهم تمثلهم وترعاهم وتحافظ علي حقوقهم لا ثاني لها وفي هذا الاطار ان ما نراه يبرز في المكان ويجري في الزمان الان هو مظهر من مظاهر ارادة ابناء فناني مصر يجتمعون علي اهدافهم ومبادئهم بحب وامل وعمل دؤوب وصبر حتي ينالوا ما يستحقون.

 

ملتقي رائدات السينما المصرية وتكريم الفنانات (4)

وأضاف : السادة الحضور شرفنا حضوركم وتعاونكم ومساندتكم فى تجربتنا الأولى، ونتمنى أن تستمتعوا بملتقى يليق بالفن المصري العظيم ويؤسس لاحتفاليات تالية نجتمع فيها ننهل من ذلك التراث الرفيع الخالد طالما بقيت مصر والدنيا .

ملتقي رائدات السينما المصرية وتكريم الفنانات (5)

الفنانة رانيا فريد شوقي رئيس الملتقي في كلمتها في كلمتها

وعقب كلمة المستشار ماضي توفيق الدقن تم عرض جزء من برنامج قدمه الراحل فريد شوقي وكان محاورا للفنانة الراحلة فاطمة رشدي وبعده جاءت كلمة الفنانة رانيا فريد شوقي رئيس الملتقي والتي أكدت فيها علي سعادتها بوجودها في هذه الجمعية وشكرت إدارتها علي ثقتهم فيها واسناد مهمة رئاسة ملتقي رائدات السينما المصرية لها .

ملتقي رائدات السينما المصرية وتكريم الفنانات (6)

وأضاف رانيا فريد شوقي خلال كلمتها : أن الملتقي جاء في توقيته لأننا هذا العام نحتفي بالمرأة المصرية وعام 2017 هو عام المرأة وكل الفنانات المكرمات والرائدات هن نماذج مشرفة للمرأة المصرية .

ملتقي رائدات السينما المصرية وتكريم الفنانات (9)

الامير اباظة رئيس مهرجان الاسكندرية يتسلم درع الفنانة ماري كويني

وعقب كلمة الفنانة رانيا فريد شوقي تم عرض فيلم عن الرائدات عزيزة امير وفاطمة رشدي وماري كويني واسيا وبهيجة حافظ ثم استدعت مقدمة الحفل ميريت عمر الحريري المخرج خالد جلال لإلقاء كلمته وافتتاح الملتقي فقال : أنه سعيد جدا بهذا الملتقي وبنشاط الجمعية وأنه ووزير الثقافة داعمين له وقال ايضا أن وزير الثقافة يعتذرعن الحضور بسبب مرضه، ولكنه سيكون حريصا على حضور الختام .

 

ملتقي رائدات السينما المصرية وتكريم الفنانات (12)
 
الدكتور اشرف ذكي يتسلم درع الفنانة ماجدة الصباحي
ملتقي رائدات السينما المصرية وتكريم الفنانات (10)

وعقب كلمة المخرج خالد جلال بدأت التكريمات للفنانات المبدعات وكرمت الفنانة والمنتجة ماري كويني وتسلم درع تكريمها الناقد أمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي وتسلم درع تكريم الفنانة مديحة يسري المخرج عادل محمد عوض وتسلم درع تكريم الفنانة ماجدة الصباحي نقيب الممثلين الدكتور اشرف ذكي وتسلم درع تكريم الفنانة نادية لطفي المخرج عمر عبد العزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية وتسلم درع تكريم الفنانة شادية ابن شقيقها خالد شاكر .

 

ملتقي رائدات السينما المصرية وتكريم الفنانات (13)
عمر عبد العزيز يتسلم درع الفنانة نادية لطفي
 
 
ملتقي رائدات السينما المصرية وتكريم الفنانات (11)

خالد شاكر ابن شقيق الفنانة شادية يتسلم درع تكريمها

 

ملتقي رائدات السينما المصرية وتكريم الفنانات (7)

 
ملتقي رائدات السينما المصرية وتكريم الفنانات (8)
 

 

 
 
ملتقي رائدات السينما المصرية وتكريم الفنانات (14)
 
ملتقي رائدات السينما المصرية وتكريم الفنانات (15)
 
ملتقي رائدات السينما المصرية وتكريم الفنانات (16)
 
ملتقي رائدات السينما المصرية وتكريم الفنانات (17)
 
ملتقي رائدات السينما المصرية وتكريم الفنانات (18)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة