أكرم القصاص - علا الشافعي

السويس لتصنيع البترول: 111 مليون جنيه استثمارات الشركة خلال عام

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 06:00 ص
السويس لتصنيع البترول: 111 مليون جنيه استثمارات الشركة خلال عام وزير البترول - أرشيفية
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس محمد عليوة، رئيس شركة السويس لتصنيع البترول، -  إحدى شركات قطاع البترول - إن إجمالى حجم الإستثمارات المنفذة فى مشروعات الإحلال والتجديد وتطوير الوحدات الإنتاجية القائمة واضافة وحدات جديدة بلغ حوالى 111 مليون جنيه خلال العام المالى 2016 - 2017 .

وأضاف فى تصريحات صحفية أن المشروعات الجديدة تشمل اقامة وحدتين احدهما لإنتاج الاسفلت بتكلفة استثمارية اكثر من 79 مليون دولار والأخرى لإنتاج البوتاجاز بتكلفة استثمارية 75 مليون دولار ، إلى جانب مشروع إزالة اختناقات مجمع التفحيم بالشركة حيث يتم إعادة تأهيل المجمع بهدف زيادة انتاج المقطرات الوسطى وخاصة السولار .

أشار رئيس الشركة  إلى أن مشروعى الإحلال والتجديد وتحديث أنظمة الأمن والسلامة بالمعمل يستهدفان تحقيق التشغيل الآمن والحفاظ على الطاقات الإنتاجية للمعمل وتحسين اقتصاديات التشغيل ومواكبة التكنولوجيا الحديثة فى صناعة التكرير .

وأكد " عليوة " على ارتفاع قيمة ما انتجته الشركة إلى حوالى 1.9 مليار جنيه بزيادة نسبتها 28% على العام المالى السابق، مشيرا إلى أن شركته ساهمت فى توفير جانب من احتياجات السوق المحلى المتزايدة من المنتجات البترولية من السولار و البنزين و المازوت والبوتاجاز والفحم والكبريت.

من جانبه أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول، على ضرورة  الإلتزام بالخطط الإستثمارية للشركة نظراً لأهميتها لخطط التنمية الاقتصادية للدولة ، كما أكد أهمية تنفيذ وحدة لإنتاج الأسفلت فى السويس وإقامة التسهيلات الخاصة بها الى جانب الوحدة الموجودة فى الأسكندرية لتوفير الأسفلت للمشروعات القومية للطرق .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة