الرئيس التونسى يعلن دعم بلاده التعاون اللامركزى مع فرنسا

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 05:13 م
الرئيس التونسى يعلن دعم بلاده التعاون اللامركزى مع فرنسا الرئيس التونسى الباجى قائد السبسى
تونس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب الرئيس التونسى الباجى قايد السبسى عن دعمه للتعاون اللامركزى بين بلاده وفرنسا، خاصة فى مجال الخدمات الاجتماعية التى لها انعكاس مباشر على حياة المواطنين، مشيدا بمستوى التعاون بين الجانبين فى مختلف الميادين.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس التونسى اليوم بقصر قرطاج، فرانسوا بايرو وزير العدل الفرنسى السابق الذى يقوم بزيارة عمل إلى تونس يتخللها توقيع اتفاقية شراكة لبناء مستشفى بمدينة قفصة جنوب غربى البلاد، فى إطار تنفيذ اتفاقية بين السلطات التونسية ونظيرتها الفرنسية لتحويل الديون التونسية إلى مشاريع تنموية تعزيزا للتعاون اللامركزى بين البلدين.

وعبر فرانسوا بايرو -فى تصريح عقب اللقاء- عن اهتمامه بنجاح التجربة الديمقراطية التونسية، مؤكدا أن زيارته إلى تونس تندرج فى إطار الحرص على دعم المسار الديمقراطى والمساهمة فى تعزيز المشاريع التنموية فى البلاد.

وأشار بايرو إلى أن اللقاء مع رئيس الجمهورية التونسى مثل فرصة لتبادل اٍلآراء حول المواضيع ذات الاهتمام المشترك لا سيما تطورات الأوضاع فى ليبيا والجهود المبذولة من أجل التوصل إلى تسوية سياسية شاملة للأزمة القائمة من خلال تشجيع الحوار والتوافق بين الفرقاء الليبيين بما يساهم فى وضع حد لتداعيات هذه الأزمة على أمن المنطقة واستقرارها. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة