أكرم القصاص - علا الشافعي

"البيه البواب" كلمة السر فى سقوط خلية أرض اللواء الإرهابية

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 11:58 ص
"البيه البواب" كلمة السر فى سقوط خلية أرض اللواء الإرهابية الأمن يسيقط الخلية الإرهابية فى أرض اللواء
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت الملاحقات الأمنية المتكررة للكيانات الإرهابية واستهداف أوكار العناصر المتطرفة على أرض الفيروز، فى جنوح العناصر الإرهابية للعديد من المحافظات للابتعاد عن الملاحقات الأمنية.

 

وقررت بعض العناصر التكفيرية من فلول القيادات التكفيرية التى داهتمتها الأجهزة الأمنية بسيناء، الزحف للمنطقة المركزية، للاختباء بها وسط زحام بعض المناطق الشعبية، حتى يتمكنوا من الاختباء بعيدًا عن أعين رجال الأمن.

 

وصدرت تكليفات للعناصر المتطرفة بالزحف للمنطقة المركزية واستئجار شقق سكنية للإقامة بها بصفة مؤقتة، تمهيدًا للتخطيط لعدة حوادث إرهابية كبرى تستهدف أكمنة الشرطة ودور العبادة فى محافظات المنطقة المركزية "القاهرة والجيزة والقليوبية"، ومن ثم وقع الاختيار على منطقة أرض اللواء التابعة لمركز شرطة العجوزة للاختباء بها.

 

وتشير المعلومات إلى أن العناصر المتطرفة، تلقوا أموالًا ضخمة من تركيا وقطر، فى سبيل تنفيذ مخططاتهم الإرهابية، وشراء مواد متفجرة لتصنيع قنابل وعبوات ناسفة وأحزمة ناسفة، لاستخدامها فى العمليات الإرهابية.

 

وكشفت المصادر الأمنية، عن أن حرس العقارات "البوابين" والسماسرة" باتوا كلمة السر، فى التوصل للعديد من الخلايا الإرهابية، التى تلجأ إلى استئجار شقق سكنية فى مناطق شعبية للإقامة بها، فترات زمنية قصيرة لتنفيذ مأربهم.

 

وأكدت المعلومات، على أن هناك ربطًا بين الأجهزة الأمنية والقائمين على حراسة العقارات "البوابين" والسماسرة، للحصول على صور بطاقات الرقم القومى للمستأجرين للشقق السكنية، حتى تستطيع الأجهزة الأمنية التحرى عن هؤلاء الأشخاص، الذين يكون معظمهم مطلوب ضبطهم فى قضايا أمنية، ومن ثم تأتى التحركات الأمنية والمداهمات بعد تقنين الاجراءات لاستهداف الأوكار الإرهابية والتعامل معهم، قبل تنفيذ الحوادث الإرهابية، فيما يطلق عليه الضربات الاستباقية الناجحة، بناءً على معلومات دقيقة من الأجهزة المعلوماتية بوزارة الداخلية بالتنسيق مع أجهزة البحث الجنائى بمديريات الأمن.

 

وأشارت المصادر الأمنية، إلى أن الأجهزة الأمنية بصدد إنشاء قاعدة بيانات ضخمة بشأن العناصر الإرهابية المطلوبة للأمن، خاصة الهاربين من الملاحقات الأمنية بسيناء، لضبطهم فور الإبلاغ عنهم، حيث تعتمد أجهزة الأمن فى ملاحقتهم على أمرين، المعلومات والتحريات ثم البلاغات من المواطنين الشرفاء حول وجود عناصر مريبة فى بعض المناطق، من ثم تأتى التحركات الأمنية لملاحقة هذه العناصر قبل ارتكابها أى أعمال تخريبية تستهدف أمن واستقرار البلاد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

الخطط الامنية الذكية تقى البلاد من شر الارهاب بمساعدة الشرفاء من ابناء الوطن !!

الحمد لله انه لم تحدث اى عمليات ارهابية فى الفترة الاخيرة بفضل يقظة الامن واستخدام وسائل ذكية تتمكن من خلالها من قتل العمليات الارهابية فى مهدها وتذهب اليهم فى عقر دارهم قبل ان يخرجوا من اوكارهم تحية الى خير اجناد الارض ورجال الشرطة البواسل فى جهادهم ضد الخوارج والخارجين على القانون

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود عبد الجواد

مهلا ياسادة

شكرًا جزيلا علي هذة المعلومات ولكن السؤال هل من المفروض ان تخرج كل هذة المعلومات علي الملأ انني اتمني عدم الانفراط من هذة المعلومات علي صفحات الأخبار حتي نعطي الحرية لرجالنا الأبطال من الشرطة والجيش للعمل في أمان وعدم إعطاء خوارج العصر للتمكن من اَي معلومات قد تفيدهم في تقويض عمل الجهات الأمنية. وشكرا وتحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

لا

ناقص ايه تانى مقولتهوش المعلومات دى ماكنش المفروض انها تتقال علشان الارهابيين مايخدوش حذرهم اللى نشر المعلومات دى كده هو فى صف الارهابيين و بيعمل لصالحم بجهله و غباوته

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى مقهور

ايه علاقة ارض اللواء بمنطقة وقسم العجوزة

لك الله يا مصر مكان ليس له علاقة بالعجوزة من بعيد وقريب ويضاف للعجوزة واماكن اخرى لها علاقة بحيز العجوزة لا تنضم للعجوزة طبعا بعد 25 خراب تم اضافة ارض اللواء للعجوزة ليه السبب والمغزى عند من اتخذوا القرار لمصالح شخصية ووقتها كلنا كنا نعلم من هم على الساحة وقتها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة