خالد صلاح

غانا تستهدف 5 ملايين مسافر بعد مشروع المبنى الجديد لمطار كوتوكا الدولى

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 08:33 ص
غانا تستهدف 5 ملايين مسافر بعد مشروع المبنى الجديد لمطار كوتوكا الدولى مطار كوتوكا الدولى


أ ش أ

تستهدف أعمال التشييد والتوسعة الجديدة لمطار كوتوكا الدولى فى غانا زيادة عدد المسافرين الذين تستقبلهم البلاد إلى 5 ملايين مسافر سنوياً.

وسيسهم مشروع المبنى الجديد لمطار كوتوكا الدولي، الذى يدعمه بنك التنمية الأفريقى AFDB بـ120 مليون دولار فى تحسين النقل الجوى فى غانا، وفى تعزيز أداء الاقتصاد الوطني، وفى تقليص تكاليف إدارة الأعمال وزيادة قدرة البلاد التنافسية.

وفى تعليقه على المشروع، قال رئيس بنك التنمية الأفريقى أكينومى أديسينا، فى جولة ميدانية فى المطار خلال زيارة أخيرة له لغانا استغرقت 3 أيام، "سيساعد الاقتصاد والمجتمع الغانى بصفة خاصة من خلال تحفيز التكامل الإقليمى وزيادة التشغيل، كما أنه تنفيذ ملموس وواضح لاستراتيجية أولويات البنك الخمس فى غانا، وأدرك أن تشييد المشروع جاء فى الوقت المناسب"، وانتهز المسؤول الأفريقى الفرصة للإشادة بكل العاملين فى المشروع المزمع الانتهاء منه خلال 270 يوماً وبالتحديد فى أبريل 2018.

ويعتبر "مطار كوتوكا" المطار الدولى الوحيد فى غانا إضافة إلى أربعة مطارات محلية، وخلال الفترة من 2007 إلى 2014 زادت حركة الطيران فى المطار وارتفعت خطوطها من 15 إلى 42، ولا تستطيع القدرة الراهنة للمطار مواجهة النمو المتزايد فى الطلب على حركة الطيران، لذا فإن هناك احتياجاً متزايداً لزيادة أعداد المطارات ومنشآتها فى البلاد.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة