وزير الزراعة من كفر الشيخ: استنباط أكثر من 70 هجينا لمحصول الذرة حتى الآن

الأحد، 10 سبتمبر 2017 12:27 م
وزير الزراعة من كفر الشيخ: استنباط  أكثر من 70 هجينا لمحصول الذرة حتى الآن عبد المنعم البنا وزير الزراعة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى يرافقه اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ اليوم الحقلى لمحصول الذرة بنوعيها الشامية والصفراء بمحطة البحوث الزراعية بسخا.

وقال وزير الزراعة: " حتى الآن تم استنباط  أكثر من 70 هجينا لمحصول الذرة يتداول منها حوالى 25 هجين فردى أصفر و2 هجين ثلاثى أصفر، لهم انتاجية عالية، لافتا إلى أن هناك مجموعة هجن فى المراحل الأخيرة للتسجيل والتى تتميز بإنتاجيتها العالية للأمراض".

وأشار وزير الزراعة فى بيان له، إلى أهمية الأيام الحقلية المحاصيل المختلفة والتى يتم فيها تطبيق كافة الممارسات الزراعية السليمة من خلال الحملة القومية للنهوض بمحصول الذرة بمركز البحوث الزراعية ونشرها للفلاح، والتى تشمل كافة مراحل الزراعة،  مشددا على ضرورة العمل على تقليل الفجوة بين الحقل الارشادى والمزارع للحصول على نفس الإنتاجية العالية للحفل الإرشادى.

وأكد وزير الزراعة على مواصلة مركز البحوث الزراعية ممثلا فى قسم بحوث الذرة الدور المنوط به للعمل على استنباط أصناف جديدة من المحصول لها انتاجية عالية فى ظل ندرة الموارد المائية بما يحقق أقصى استفادة ممكنة من وحدتى الأرض والمياه.

وقال البنا، إن  الذرة  من أهم محاصيل الحبوب الاستراتيجية فى مصر، حيث تعتبر المكون الرئيسى  فى علائق التغذية للإنتاج الحيوانى،  كما تساهم الذرة الصفراء بنسبة 70% للإنتاج الداجنى بالإضافة لاستخدامها ايضا فى صناعة السيلاج، كما تقوم عليها بعض الصناعات الهامة مثل النشا والجلوكوز والفركتوز وزيت الذرة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة