هبه هجرس: لم يحل قانون الأحوال الشخصية إلى لجنة التضامن بالبرلمان

الأحد، 10 سبتمبر 2017 02:00 ص
هبه هجرس: لم يحل قانون الأحوال الشخصية إلى لجنة التضامن بالبرلمان هبه هجرس
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت النائبة هبه هجرس، أن لجنة التضامن ستناقش اليوم الأحد ، قضية الأسرة من كافة الجوانب والزيادة السكانية وأثرها على تنمية المجتمع، ولا علاقة لذلك بمناقشة مشروع قانون الأحوال الشخصية .

وأشارت عضو لجنة التضامن، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" بعد ما تداول على مواقع التواصل الاجتماعى أن اللجنة تستعد لمناقشة مشروع "الأحوال الشخصية "، أن اللجنة لم يحال لها بعد أى مشروع قانون بشأنه بعد، وعند مناقشته سيتم عقد جلسات استماع مع الأسر من الطرفين للتعرف على مطالبهم بشأنه وما يعانون من مشاكل على أثره.

وأوضحت أن اللجنة تبحث من خلال جلستها اليوم كيفية مواجهة زيادة التعداد السكانى وآليات السيطرة عليه، مؤكدة أن عمالة الأطفال هى أحد العوامل الرئيسية المساهمة فى الزيادة السكانية ، قائلة "طول مما هما بيمثلوا دخل للأسرة ستضرب بعرض الحائط لمطالبات الحد من الإنجاب.. والحل هو تغليظ عقوبة عمالة الأطفال لتصبح اليد المنتجة فهو فم يأكل من دخل الأسرة".

يذكر أن اللجنة تعقد اجتماعأً اليوم لبحث قضية الأسرة من كافة الجوانب والزيادة السكانية وأثرها على تنمية المجتمع، و آخر يوم الأثنين، للاطلاع على استراتيجية وأهداف المجلس القومى للسكان، وماتم تنفيذه على أرض الواقع منها، فى حضور د. مايسة شوقى المشرف على المجلس القومى للسكان، ونائب وزير الصحة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة