ميركل: ألمانيا مستعدة للمشاركة فى إنهاء أزمة كوريا الشمالية

الأحد، 10 سبتمبر 2017 08:49 ص
ميركل: ألمانيا مستعدة للمشاركة فى إنهاء أزمة كوريا الشمالية ميركل
برلين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، استعداد بلادها للمشاركة فى مبادرة دبلوماسية لإنهاء برنامج كوريا الشمالية النووى والصاروخى، كما اقترحت أن تكون المحادثات النووية الإيرانية نموذجا يحتذى به.

وقالت ميركل، حسبما نقلت شبكة (يورونيوز) الأوروبية، اليوم الأحد، إذا كانت مشاركة بلادها فى المحادثات مطلوبة، فإنها ستقول نعم على الفور.

وأشارت إلى المحادثات متعددة الأطراف التى مهدت الطريق لتوقيع الاتفاق النووى التاريخى مع إيران عام 2015، واصفة هذه المحادثات بأنها كانت طويلة، ولكنها وصلت إلى نهاية جيدة.

وأعربت المستشارة الألمانية، عن اعتقادها بأن السبيل الوحيد للتعامل مع البرنامج النووى لكوريا الشمالية هو التوصل إلى حل دبلوماسى، مضيفة أن سباق التسلح الجديد الذى يبدأ فى المنطقة لن يكون فى مصلحة أى طرف.

وأكدت أهمية أن تقف أوروبا متحدة فى محاولة للتوصل إلى حل دبلوماسى، وأن تكون العقوبات هى الطريقة الوحيدة للتعامل مع الأزمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

متابع

لنبدأ من جديد

سيدة ميركل اسمعينى جيدا : نحن العرب فى نفس الموقف اليوم فى العراق...ماذا سنفعل لو اتى التصويت فى كردستان العراق بالاغلبية للانفصال عن العراق؟ ببساطة سنقبل...بالطبع ليس تفريطا فى الارض و لكن بسبب اخطاء او جرائم ارتكبناها فى حق اكرار العراق...جميعنا يتذكر مذبحة حلبجة و ضرب الاكراد بالكيماوى من قبل المقبور صدام حسين...كان هناك صمت عربى رهيب..صمتنا هو نوع من المشاركة فى الجريمة...ارى انفصالها اليوم نوع من القصاص من العرب ..كذلك الاتحاد الاوروبى فى فترة من الفترات وضع نفسه تحت سيطرة امريكا...كرس للانقسام داخل البلد الواحد..فى اوكرانيا على سبيل المثال انقسم الشعب الاوكرانى بين جزء مؤيد لروسيا و جزء مؤيد لأوروبا..لو تصرفتم بشكل ايجابى ساعتها عند حدوث الازمة فى بدايتها ما تطور الامر الى انفصال القرم و جنوب شرق اوكرانيا...التدخل الروسى بدأ فى شكل معارضة و معروف لو كان هناك دعم (مالى و معنوى كبير) للأغلبية ما انتصرت المعارضة...هذه قاعدة عامة فى اى دولة...لكن ماذا كان رد فعلكم ؟ لم يكن هناك جهد على المستوى المطلوب...رفضتم ضم اوكرانيا للاتحاد الاوروبى خوفا من بريطانيا...اعتمدتم على امريكا فى حل الازمة و امريكا كانت بتلعب لحسابها و تضيع الوقت حتى كان ما كان...انشغلتم بدول اخرى و رحتم تتدخلون فى افريقيا لخلق مناطق نفوذ...فلا نلوم غير انفسنا فى كردستان و لا تلوموا غير انفسكم فى اوكرانيا ** انت تريدين البقاء للاتحاد و نحن كذلك...و قد اثبتنا نيتنا مرارا ...فلنضع ايدينا فى ايديكم لتنفيذ هذه الغاية المشتركة فلو اننا نريد شرا ببلادكم ما تمنينا بلجوء مسلمى بورما اليكم؟ هل نرسلهم اليكم ليموتوا هناك؟ راجعى نفسك و شوفى مين العدو و مين الصديق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة