أكرم القصاص - علا الشافعي

مصر والسودان يوقعان بالخرطوم اتفاقا للتعاون فى البحوث الفلكية والجيولوجية

الأحد، 10 سبتمبر 2017 03:12 م
مصر والسودان يوقعان بالخرطوم اتفاقا للتعاون فى البحوث الفلكية والجيولوجية حاتم عودة رئيس المركز القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، اليوم الأحد بوزارة المعادن بالخرطوم، مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية بالسودان، بهدف دعم التعاون والعمل المشترك فى هذا القطاع الهام بين الجانبين .

ووقع المذكرة عن الجانب المصرى الدكتور حاتم حمدى عودة رئيس المركز القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، وعن السودان الدكتور محمد أبوفاطمة مدير عام الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية، بحضور وزير الدولة السودانى بوزارة المعادن أوشيك محمد طاهر .

وأوضح عودة، أن المذكرة تشمل التعاون الفني وتبادل المعلومات وبناء المنشآت المتخصصة فى هذا القطاع، بجانب التدريب وتنفيذ المأموريات المشتركة بين الجانبين .

وأعرب عودة عن سعادته لتوقيع هذا الاتفاق، مؤكدا أن الطرفين يستفيدان منه فى مجال الزلازل والتنقيب عن المعادن، منوها إلى تجربة المعهد الطويلة في مجال رصد الزلازل.

من جانبه، قال الدكتور محمد أبوفاطمة مدير عام الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية، إن توقيع المذكرة يمثل فاتحة خير لعمل مشترك خاصة فى مجال الزلازل، مبرزا أن السودان تنشط فيه حركات زلزالية على ساحل البحر الأحمر وبعض المناطق الأخرى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة