مصادر فلسطينية: هنية يبحث مع مسئولين مصريين تأمين حدود غزة وسيناء

الأحد، 10 سبتمبر 2017 03:04 م
مصادر فلسطينية: هنية يبحث مع مسئولين مصريين تأمين حدود غزة وسيناء إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسى لحماس
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مصادر فلسطينية رفيعة المستوى، إن وفد حركة حماس الذى يزور القاهرة حاليا، سيبحث مع المسئولين المصريين تأمين الحدود المشتركة بين مصر وقطاع غزة، موضحة أن التفاهمات الأخيرة بين حركة حماس والقيادى الفلسطينى محمد دحلان ستكون محل نقاش مستفيض بين قيادة حماس والمسئولين المصريين.

 

وأكدت المصادر الفلسطينية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، اليوم الأحد، تطور العلاقة بين القاهرة وحماس بخطى ثابتة بهدف تحسين الأوضاع الأمنية فى سيناء والوضع الاقتصادى فى غزة، مشيرة إلى أن رئيس المكتب السياسى لحركة حماس سيعرض على المسئولين المصريين استراتيجيته المستقبلية ، إضافة لرؤية حركته لطبيعة الأوضاع الداخلية التى تعصف بالحركة الوطنية الفلسطينية فى ظل تفرد الرئيس محمود عباس بالقرار الفلسطينى.

 

وكشفت المصادر عن لقاء بين قيادة حركة حماس متمثلة فى رئيس المكتب السياسى إسماعيل هنية ورئيس الحركة فى غزة يحيى السنوار مع القيادى فى التيار الإصلاحى سمير المشهراوى لبحث التفاهمات الأخيرة، موضحة أن الأخير سيبحث مع قادة حماس الخطوات المقبلة فى إطار التحركات لرفع الحصار الإسرائيلى عن غزة ودعم صمود الشعب الفلسطينى.

 

وأوضحت المصادر، أن قيادة حماس ستطلع المسئولين المصريين عن نتائج التحقيقات الأخيرة والمتعلقة بمحاولة مجموعة من الإرهابيين التسلل إلى سيناء، مشيرة إلى أن حماس ستوضح طبيعة التحركات التى تقوم بها على طول الشريط الحدودى مع مصر ولا سيما عقب بناء السياج الأمنى لمنع التسلل إلى سيناء.

 

يذكر أن انتحارى يدعى "مصطفى كلاب" وبرفقته آخرين حاولوا التسلل إلى سيناء منتصف أغسطس الماضى، وتمكنت الأجهزة الأمنية التابعة لحماس لإحباط عملية التسلل ما دفع الانتحارى لتفجير نفسه فى صفوف أمن حماس.

 

وحول إمكانية بحث صفقة تبادل للأسرى مع إسرائيل، أكدت المصادر رفض حركة حماس بشكل قاطع الحديث عن صفقات جديدة لتبادل أسرى، قبل إطلاق سراح محررى صفقة "ِشاليط" الأخيرة، موضحة أن الحركة غير مستعدة للحديث عن أى صفقات جديدة قبل التزام إسرائيل الكامل بصفقة "شاليط".

 

وتعتبر زيارة إسماعيل هنية إلى القاهرة هى الأولى منذ انتخابه رئيسا للمكتب السياسى لحماس، ويضم وفد الحركة غالبية قيادة الداخل والخارج لحماس وفى مقدمتهم  رئيس الحركة فى غزة يحيى السنوار، وأعضاء المكتب السياسى وهم روحى مشتهى، موسى أبو مرزوق، خليل الحية.

 

وبحسب بيان صحفى لحماس، امس السبت، سيبحث الوفد  العديد من القضايا المهمة وخاصة العلاقات الثنائية مع مصر وسبل تطويرها  وتعزيز التفاهمات مع القاهرة التى تمت خلال زيارة وفود الحركة السابقة وآليات تخفيف الحصار عن غزة وغيرها من الموضوعات التي تهم الطرفين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد خنازير و كلاب اخوان بني صهيون المرتزقة اعداء الانسانية

هؤلاء الخنازير المرتزقة لا ثقة فيهم اصحاب الغاية تبرر الوسيلة

يجب تسليم السلطة في غزة الي الرئيس محمود عباس لان كلاب حماس المرتزقة لا يمثلون الشعب الفلسطيني يجب عليهم ان يحترمو انفسهم و يبعدو عن الشعب الفلسطيني

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

اتعجب واستغرب كيف تستقبل مصر هؤلاء الخونة المرتزقة الذين لا امان لهم على طول الزمان

ااااا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة