مجلس الأعمال المصرى الإيطالى يلتقى سفير القاهرة الجديد فى روما

الأحد، 10 سبتمبر 2017 03:09 م
مجلس الأعمال المصرى الإيطالى يلتقى سفير القاهرة الجديد فى روما خالد أبو بكر رئيس مجلس الأعمال المصرى الإيطالى
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش مجلس الأعمال المصرى الإيطالى، 6 محاور رئيسية لتنمية حجم الأعمال بين القاهرة وروما خلال الفترة المقبلة، بهدف تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين، والعمل على اقتناص الفرص الاستثمارية من الجانبين.

كان مجلس الأعمال المصرى الإيطالى، قد التقى السفير هشام بدر، مساعد وزير الخارجية للشؤون متعددة الأطراف والأمن الدولى، الذى عُيّن سفيرًا لمصر فى إيطاليا، فى اجتماع مطول بالقاهرة للوقوف على كيفية تنفيذ المحاور الرئيسية المشار إليها، والتى شملت معظم القطاعات التجارية والاستثمارية.

وقال رئيس مجلس الأعمال المصرى الإيطالى، خالد أبو بكر، إن المحاور الستة تضمنت: كيفية تفعيل وتنشيط التوسع فى السياحة الإيطالية الوافدة لمصر، والمساعدات الفنية فى مجال بناء القدرات، ومشروعات السكك الحديدية، وطرح شامل للقوانين والإصلاحات الاستثمارية التى تمت فى الفترة الأخيرة للمستثمرين الإيطاليين، متابعا: "تمت مناقشة كيفية إطلاع الشركات الإيطالية المتخصصة على آخر ما وصل إليه مشروع تنمية محور قناة السويس والمثلث الذهبى، ودراسة إقامة الجامعة الإيطالية بمصر، وعدد من المعاهد الفنية المتخصصة".

كما ناقش المجلس مع السفير "بدر"، خطط العمل المستقبلية، واستعرضوا معظم مجالات العمل الاقتصادى والتجارى والاستثمارى بين البلدين؛ إضافة إلى متابعة المشروعات المشتركة الجارية، والمشروعات والفرص الاستثمارية المتاحة، مضيفا: "الجانب المصرى حريص على طرح الفرص الاستثمارية أمام الجانب الإيطالى، الذى لم تتح له فرصة الاطلاع على التطورات الاقتصادية المتنوعة والجريئة فى البلاد خلال الفترة الماضية".

وأعرب مجلس الأعمال المصرى الإيطالى عن دعمه الكامل لجهود الحكومة المصرية فى الإصلاحات الاقتصادية التى تبنتها، فى إطار برنامج من شأنه أن يضع البلاد بين أفضل 30 اقتصادًا فى العالم، ضمن "رؤية مصر 2030، وأكد أعضاء الجانب المصرى من مجلس الأعمال المصرى الإيطالى، التعاون التعاون التام مع السفير هشام بدر، الذى يتسلم مهام عمله قريبا.

يُذكر أن السفير هشام بدر سبق أن تولى عدة مناصب رفيعة، منها مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة فى جنيف، وسفير مصر فى اليابان، إذ نجح خلال هذه الفترة فى دعم التعاون الاقتصادى والتجارى بين البلدين، ويتمتع "بدر" بخبرة دولية كبيرة اكتسبها خلال مسيرته الدبلوماسية الممتدة.

من جانبه، أشار السفير هشام بدر إلى أن مصر من أهم الشركاء الاستراتيجيين لإيطاليا فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك على كل المستويات، باعتبارها من أكثر الدول جذبا للاستثمار فى منطقة اليورومتوسطى، فى المقابل تعتبر إيطاليا من أهم الأسواق السياحية بالنسبة لمصر، وهناك إمكانيات هائلة لنمو هذا القطاع، كما تعد الشريك التجارى الثانى لها، وخامس مصدر للاستثمار الأجنبى فى مصر.

وأكد سفير مصر الجديد لدى إيطاليا، الدور المهم الذى يلعبه رجال الأعمال فى دفع العلاقات بين البلدين، وحث المجلس على الاستمرار فى بحث آفاق جديدة للتعاون الاقتصادى فى كل المجالات، وسبل نقل الخبرات الإيطالية لمصر، خاصة فى مجال إنشاء معاهد فنية إيطالية متخصصة، مشددا على أن إيطاليا كانت وما زالت أحد الشركاء الأوروبيين الكبار لمصر، ولدى البلدين استثمارات مشتركة فى قطاعات عدة، أهمها الاستثمار فى مجالى الغاز والنفط وقطاع السياحة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة