عبور 112 سفينة قناة السويس بحمولة 7.7 مليون طن خلال 48 ساعة

الأحد، 10 سبتمبر 2017 02:30 ص
عبور 112 سفينة قناة السويس بحمولة 7.7 مليون طن خلال 48 ساعة قناة السويس - أرشيفية
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، فى تصريحات صحفية، إن حركة الملاحة بقناة السويس سجلت خلال اليومين الماضيين الجمعة والسبت، عبور 112 سفينة بإجمالى حمولات 7.7 مليون طن من الاتجاهين.

 

وكشفت تقارير ملاحية صادرة عن هيئة قناة السويس، أن المجرى الملاحى للقناة شهد يوم الجمعة عبور 47 سفينة بحمولة 3.4 مليون طن من الاتجاهين، حيث شهدت قافلة الشمال عبور 21 سفينة بحمولة 1.6مليون طن، وكانت أكبر حمولة من الشمال سفينة الحاويات الدنماركية MAGLEBY MAERSK، بحمولة 200 ألف طن، قادمة من المملكة المتحدة ومتجهة إلى ماليزيا.

 

كما شهد القناه من اتجاه الجنوب، يوم الجمعة، عبور 26 سفينة بحمولة 1.8 مليون طن، وأكبر حمولة كانت من نصيب سفينة الحاويات الدنماركية أيضًا MOGENS MAERSK، بحمولة 200 ألف طن قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى إسبانيا.

 

وأشارت التقارير، إلى أن يوم السبت شهد المجرى الملاحى للقناة من الاتجاهين، عبور 64 سفينة بحمولة 4.3 مليون طن، وبلغ عدد السفن العابرة من قافلة الشمال 34 سفينة بحمولات 2.4 مليون طن، وكان على رأسها سفينة الحاويات العملاقة CSCL ATLANTIC OCEAN وحمولتها 182 ألف طن، قادمة من المملكة المتحدة ومتجهة إلى سنغافورة.

 

 كما بلغ عدد السفن القادمة من الجنوب 31 سفينة بحمولات 1.9 مليون طن، وكان على رأسها سفينة الحاويات الدانمركية العملاقة MARIBO MAERSK وحمولتها 200 ألف طن قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى هولندا، تليها سفينة الحاويات الفرنسية العملاقة CMA CGM ZHENG HE وحمولتها 185 ألف طن قادمة من سنغافورة ومتجهة إلى اليونان.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة