جيبوتى تدعو قطر و"الرباعى العربى" لحل الأزمة الراهنة لإنجاح القمة العربية

الأحد، 10 سبتمبر 2017 12:58 م
جيبوتى تدعو قطر و"الرباعى العربى" لحل الأزمة الراهنة لإنجاح القمة العربية أزمة قطر والجامعة العربية
كتب - محمود محيى - تصوير حسين طلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دخلت جمهورية جيبوتى، على خط  الأزمة بين إمارة قطر الداعمة للإرهاب و"الرباعى العربى" فى محاولة منها لحل الأزمة بينهم، وذلك خلال تسلمها رئاسة الدورة الجديدة الـ148 لمجلس الجامعة العربية اليوم الأحد.

 

ودعت جيبوتى إلى تعزيز العمل العربي المشترك والعمل على حل الأزمات التي تشهدها المنطقة وتنقية الأجواء العربية تمهيدا لإنجاح القمة العربية المقبلة.

 

وقال السفير محمد ظهر حرسى، سفير جيبوتى لدى مصر ومندوبها لدى جامعة الدول العربية، فى كلمه له خلال الجلسة الافتتاحية لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين اليوم، إن المنطقة العربية تشهد أوضاعا خطيرة، معربا عن الأمل فى الوقت ذاته أن تشهد المرحلة المقبلة جهودا داخلية في الدول التي تعانى من هذه المشكلات لحل أزماتها عن طريق الحوار.

 

واعتبر حرسى أن هذه الدورة بالقضايا المطروحة عليها تشكل فرصة لتنقية الأجواء والوصول لتفاهم مشترك إزاء القضايا على أن ترفع القضايا الشائكة للبحث عن توافق بشأنها.

 

ووجه سفير جيبوتى الشكر للجامعة العربية لمواقفها في النزاع الجيبوتى - الإريتري، مشددا على أهمية مواصلة دور الجامعة إزاء القضية الفلسطينية، وكذلك تعزيز دورها في الأزمات في اليمن وسوريا والعراق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة