بداية طيبة للغندور فى مباراة الإنتاج الحربى والزمالك

الأحد، 10 سبتمبر 2017 12:09 ص
بداية طيبة للغندور فى مباراة الإنتاج الحربى والزمالك الزمالك والإنتاج الحربى
تحليل - ناصر عباس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المباراة: الإنتاج الحربى - الزمالك فى الأسبوع الأول من الدورى العام المصرى

المكان: مدينه القاهرة استاد السلام

النتيجة النهائية التعادل بهدف لكل فريق

حكم ساحة: أحمد الغندور

المساعد الأول: تحسين أبو السادات

المساعد الثانى: محمد محمود لطفى

الحكم الرابع: محمود الدسوقى

 

موجز بسيط عن إحداث وسير المباراة

قراءة جيدة من حكم المباراة لطرق وأساليب لعب الفريقين، ليقوم بتسهيل مهمته فى السيطرة على المباراة، وبالفعل ينجح فى ذلك، ساعده فى ذلك التزام واحترام اللاعبين للقرارات التحكيمية، بالإضافة إلى سرعة اللعب والمساحات الواسعة داخل الملعب، وتركيز اللاعبين داخل الملعب ساعد الحكم على السيطرة على المباراة بشكل كبير .

 

المخالفات والعقوبات الانضباطية

احتسب الحكم 27 مخالفة على مدار الشوطين بواقع 12 لصالح الإنتاج و13 للزمالك، وكانت نسبة تقديره لاحتساب الأخطاء 85 فى المائة، لم يحتسب الحكم 5 أخطاء لصالح كلا الفريقين، واحتسب 3 أخطاء بالخطأ. أنذر الحكم لاعب الإنتاج رقم 5 للعب بتهور فى الدقيقة 23، ولم ينذر كل من لاعبى الزمالك محمد أشرف، ومحمود علاء من الزمالك للعب بتهور، كما لم ينذر اللاعب رقم 20 من الإنتاج لتعطيل الهجوم الواعد، ولم ينذر مهاجم الإنتاج عندما قام بمسك حارس مرمى الزمالك أحمد الشناوى فى محاولة منه لتعطيل اللعب.

 

الأداء العام للحكم كان جيدا ولكن يجب عليه تطوير الأداء فى تقدير العقوبات الانضباطية، وأن يعمل باستخدام عنصر الاعتبارات فى تقدير العقوبة الانضباطية. نجح الغندور فى تطوير أدائه فى التحرك والتمركز بشكل كبير، ونجح فى تغيير نمط وأسلوب الجرى إلى الأفضل ويجب عليه أن يحافظ على هذا المستوى فى الفترة المقبلة.

 

اللياقة البدنية – التمركز وقراءة اللعب

استخدم الغندور كل عناصر اللياقة البدنية بشكل صحيح بداية من التحمل العام، وتحمل السرعة نهاية باستخدام عنصر السرعة القصوى فى الهجوم المعاكس، ففى الدقيقة 33 ,47 من شوطى المباراة، وفى هجمة مرتدة من فريق الإنتاج من الناحية العكسية للمساعد رقم 2 يستخدم الغندور عنصر السرعة القصوى، ويقوم بتطوير عنصر التحرك السريع من ناحية الشمال ليقوم بحصر اللعب بينه وبين الحكم المساعد، ويقترب من الحدث ثم يقوم بتغيير الاتجاه ناحية وسط منطقة الجزاء ليعطى نموذجا جيدا للتحرك السريع، وتنويع أسلوب الجرى وتطوير عنصر مهم، وهو التحرك السريع مع تغيير الاتجاه طبقا لظروف اللعب.

 

الحكمان المساعدان وتقيم الأداء الفنى

تعاون المساعدان تحسين أبو السادات، ومحمد محمود لطفى مع الحكم فى احتساب جميع القرارات والمخالفات الفنية التى حدثت بالقرب منهما، وذلك فى الدقائق 2 ,48 ,62 ,73 بشكل صحيح، ويأخذ على المساعد الأول عدم إعطاء الحكم العقوبة الانضباطية عندما احتسب خطأ فى الدقيقه 63 على لاعب الإنتاج إسلام رشدى، على الرغم من احتسابه لمخالفة فنية.

 

وفى حالات التسلل أشار المساعد الأول إلى تسلل فى تقدير صحيح، وقام المساعد الثانى محمد محمود لطفى بالإشارة إلى تسلل فى الدقائق 35 ,49 فى تقدير صحيح، وفى الدقيقة 32 أشار إلى تسلل فى تقدير غير صحيح على لاعب الزمالك نتيجة للتمركز الخاطئ وعدم التركيز لحظة لعب الكرة، الحكم الرابع محمود الدسوقى تعاون مع الحكم طبقا للقانون وساعده فى ذلك التزام واحترام الأجهزة الفنية خارج الملعب للقرارات التحكيمية .










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة