السفير محمد العرابى: دول شمال إفريقيا تدعم مشيرة خطاب لرئاسة اليونسكو

الأحد، 10 سبتمبر 2017 03:59 م
السفير محمد العرابى: دول شمال إفريقيا تدعم مشيرة خطاب لرئاسة اليونسكو مؤتمر دعم السفيرة مشيرة خطاب بنادى المهندسين بالغربية
الغربية – عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك  السفير محمد العرابى عضو مجلس النواب ووزير الخارجية الأسبق فى المؤتمر الذى نظمته  نقابة المهندسين بالغربية برئاسة الدكتور محمد ضبعون نقيب المهندسين بالغربية نائب رئيس جامعة طنطا لشئون خدمة البيئة والمجتمع،  بحضور اللواء أحمد صقر محافظ الغربية والدكتور إبراهيم سالم القائم بأعمال رئيس الجامعة، ورؤساء النقابات بالغربية، لدعم ترشيح السفيرة مشيرة خطاب لرئاسة منظمة اليونسكو، بمقر نقابة المهندسين بطريق طنطا - الإسكندرية.

وأكد "العرابى" خلال المؤتمر أن مصر تقوم بدعم السفيرة مشيرة خطاب لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو من خلال الجهود الدبلوماسية على مستوى العالم، مشيراً إلى أنه عاد من جولة أمس من موزمبيق وجنوب إفريقيا وكينيا لدعم السفيرة مشيرة خطاب لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو، مؤكدا ان هذا المنصب هو منصب كبير وتستحقه مصر لما لها من ثقل ثقافى وتاريخي.

وأشار العربى الى أن هناك دعما كاملا لمصر من دول شمال إفريقيا وعدد من الدور فى شرق آسيا منها الهند التى اعلنت فى موافقة مكتوبة بترشيح السفيرة مشيرة خطاب للمنصب، مؤكداً  أن هناك دورا بارزا للدبلوماسية المصرية وهناك دعم كامل من السعودية والبحرية والإمارات لمرشحة مصر.

وطالب العرابى الدول العربية بالوقوف خلف سفيرة مصر وتأييدها للفوز بالمنصب، لافتا أن هناك 4 مرشحين من الدول العربية من قطر ولبنان والعراق إلى جانب مصر التى تحظى بتأييد كبير على الساحة الدولية والعربية والافريقية، مناشداً المرشحين بالدول العربية التنازل لصالح مصر حتى لا يتم تفتيت الأصوات فيما بينهم.

كما طالب بدعم مؤسسات المجتمع المدى لما لها من تأثير فى دول العالم إلى جانب دعم النقابات الفرعية والعامة وجميع هيئات الدولة للوقوف خلف مرشحة مصر.

جانب من مؤتمر دعم السفيرة مشيرة خطاب بنادى المهندسين بالغربية
جانب من مؤتمر دعم السفيرة مشيرة خطاب بنادى المهندسين بالغربية

 

حضور رؤساء النقابات
حضور رؤساء النقابات

 

جانب من الحضور فى المؤتمر
جانب من الحضور فى المؤتمر

 

نقيب التجاريين فى المؤتمر
نقيب التجاريين فى المؤتمر

 

نقيب الزراعيين بالغربية
نقيب الزراعيين بالغربية

 

حضور رؤساء النقابات
حضور رؤساء النقابات

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة