أكرم القصاص - علا الشافعي

"التموين" تكشف 379 عرضا وهميا بـالأكازيون خلال 15 يوما.. وتحيلها للنيابة

الأحد، 10 سبتمبر 2017 05:00 ص
"التموين" تكشف 379 عرضا وهميا بـالأكازيون خلال 15 يوما.. وتحيلها للنيابة على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى ظل تأكيد الحكومة والممثلة فى وزارة التموين والتجارة الداخلية، على تشديد الرقابة على الأسواق والمحلات التجارية، كشف تقرير قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية عن تلاعب البعض فى العروض بالأوكازيون الصيفى، نتيجة التلاعب فى أسعار المنتجات، وكذلك عرض منتجات رديئة غير مطابقة للمواصفات القياسية، فى الوقت الذى التزمت فيه بعض الشركات والمحلات التجارية بشروط الأوكازيون والحصول على التراخيص للمشاركة من الجهات المعنية، والممثلة فى مديريات التموين فى مختلف المحافظات.

 

وأكد التقرير، أن إجمالى عدد المحلات المشاركة فى الأوكازيون منذ 15 أغسطس الماضى وحتى يوم 30 من الشهر الماضى، بلغت 2738 فى العديد من المحافظات، وأن الأوكازيون مستمر حتى يوم 15 سبتمبر الجارى لمشاركة المحلات التجارية بالعروض، شريطة أن يعرض صاحب المحل سعرين على السلعة، وهى قبل الخصم وبعض الخصم، ليكون للمستهلك المعرفة الكاملة بنسبة الخصم، وأن من حق صاحب المحل تحديد نسبة التخفيضات الذى سيشارك بها وفقًا لرغبته.

 

 وأكد أيمن حسام الدين، مساعد وزير التموين لشئون التجارة الداخلية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الأوكازيون مستمر حتى منتصف الشهر الجارى، وجارى تكثيف الرقابة لضبط المخالفين بالأسواق، سواء فيما يتعلق بالمشاركة فى الأوكازيون الصيفى أو ممن يطرحون منتجات غذائية وغير غذائية، لافتا إلى تحرير 474 محضرًا بشأن مخالفات للمشاركين فى الأوكازيون؛ منها 86 مخالفة للمشاركة فى الأوكازيون دون الحصول على تصاريح من الجهات المعنية، وكذلك تحرير 379 مخالفة تتضمن عروضًا وهمية دون الالتزام بالأسعار التى على أساسها تم المشاركة، وكذلك تحرير 9 مخالفات بشأن الإعلان عن الأوكازيون بلغات أجنبية دون اللغة العربية بالمخالفة للقانون رقم 115 لسنة 1958 ويتم إحالة المخالفات للنيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

 

وأضاف أيمن حسام الدين، أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، وجه بشأن تكثيف للرقابة على الأسواق للتأكد من جودة المنتجات المطروحة، وأنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية ومجموعات عمل للمرور بشكل مستمر على المحلات المشاركة فى الأوكازيون للتأكد من جودة المنتجات المطروحة فى الأسواق و من جدية العروض وتخفيضات الأسعار.

 

وقالت الدكتورة سلوى شكرى عضو مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك، أن الأوكازيون الصيفى شهد هذا العام إقبالاً من جانب المواطنين، نتيجة تزامنه مع عيد الأضحى وكذلك دخول المدارس، وأن جهاز حماية المستهلك يكثف حاليًا الرقابة على المحلات التجارية والأسواق لضبط المخالفين والتأكد من التزام التجار بعروض الأوكازيون، لافتة إلى أن جمعيات حماية المستهلك تقوم برصد أى مخالفات وإبلاغ جهاز حماية المستهلك بها، نظرًا لوجود الضبطية القضائية لدى الكثير من العاملين بالجهاز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ali

اين بطاقة الخبز

يا سيادة الوزير منعت عننا بطاقة التموين علشان دخلنا اكبر من 1200 ولو بحثت اصحاب البطاقات التموينية تلاقي اللي بيقبض فوق ال 5000 واللي يمتلك عمارات وسيارات واملاك .... احنا بقي عايزين بطاقة الخبز ترجع زي الاول عشان الرغيف ب75 قرش ميأكلش طفل ارحمونا ياوزير التموين كفاية فاتورة الكهرباء والمياه والصرف الصحي والزبالة والغاز كل ده من المرتب راعي ربنا ياوزير التموين وما تضحكوش علي الحكومة ببطاقة التموين .. اين بطاقة الخبز فقط .. عايزين بطاقة للخبز فقط في اقل من كده طلب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة