خالد صلاح

ارتفاع ضحايا إعصار "إرما" فى جزيرة سانت مارتن الهولندية لـ 4 قتلى

الأحد، 10 سبتمبر 2017 07:43 م
ارتفاع ضحايا إعصار "إرما" فى جزيرة سانت مارتن الهولندية لـ 4 قتلى اعصار ارما - ارشيفية
أ ش أ
إضافة تعليق

قال رئيس وزراء هولندا، مارك روته، إن حصيلة ضحايا إعصار إرما، فى جزيرة سانت مارتن الهولندية، ارتفعت إلى 4 قتلى حتى الآن.

كان الإعصار دمر بالفعل مناطق فى الكاريبى، وأسفر عن وفاة نحو 25 شخصًا، ويعتبر إرما، خطرًا يهدد الحياة بفلوريدا، وقد يتسبب فى كارثة طبيعية تلحق أضرارًا بمليارات الدولارات فى ثالث أكبر ولاية أمريكية من حيث عدد السكان.

وتعرضت جزيرة سانت مارتن، بجزر الكاريبى، لعمليات سلب ونهب عقب الدمار الذى خلفه الإعصار، وقال رئيس وزراء هولندا فى وقت سابق إن الوضع هناك خطير وغير واضح المعالم، مشيرًا إلى أن هناك تقارير تفيد بأن المواطنين يسيرون بالأسلحة فى شوارع الجزيرة.

كما ضرب إعصار إرما، ولاية فلوريدا الأمريكية، اليوم الأحد، ما أسفر عن مصرع ثلاثة أشخاص على الأقل، وانقطاع التيار الكهربى عن ما يقرب من مليون منزل.

وتشير التوقعات - حسبما ذكرت شبكة (إيه بى سى) الإخبارية الأمريكية - إلى أن الإعصار سيستمر خلال ساعتين فى منطقة جزر فلوريدا كيز، التى تتضمن منطقة كى ويست، ومن المرتقب أن يضرب الإعصار جزر كيز، برياح تصل سرعتها إلى 209 كم فى الساعة، قبل أن يتجه إلى منطقة الشمال الغربى نحو ساحل خليج فلوريدا.

وأصدرت سلطات الولاية، أوامر بإجلاء أكثر من 6.3 مليون شخص من السكان عن منازلهم خشية تعرضهم "لمخاطر على الحياة.

وبعد أن فقد قوته مع مروره بالساحل الشمالى لكوبا، أمس السبت، استعاد إرما قوته ليصبح إعصارًا من الفئة الرابعة، وهو ثانى أكبر تصنيف للأعاصير على مقياس "سافير - سيمبسون".


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة