شاهد لأول مرة فى تاريخ روسيا.. فتيات روسيات يتدربن على قيادة المقاتلات

الجمعة، 01 سبتمبر 2017 07:59 م
شاهد لأول مرة فى تاريخ روسيا.. فتيات روسيات يتدربن على قيادة المقاتلات فتاة روسية
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ المدرسة الجوية العليا في كراسنودار هذا العام ولأول مرة في تاريخ روسيا الحديث بقبول الفتيات لتدريبهن على مهنة قيادة الطائرات التكتيكية – العملياتية.

وأوضحت قناة "روسيا اليوم"، أنه ستتخرج الفتيات في نهاية الدراسة للالتحاق بالقوات الجوية وقيادة الطائرات الحربية.

فتاة روسية تتدرب على قيادة طائرة حربية
فتاة روسية تتدرب على قيادة طائرة حربية

 

وفتحت المدرسة اليوم أبوابها للراغبات فى الانتساب إلى هذا المعهد التعليمي التدريبي الوحيد من نوعه في روسيا لكي يتمكن من الإطلاع بشكل مباشر على شروط الانتساب وظروف التدريب والإقامة وبعد ذلك- فى يوم 10 سبتمبر، ستبدأ اختبارات القبول.

على الرغم من اختلاف المظهر الخارجى للفتيات المتقدمات إلى المدرسة إلا أن الشىء الذي يجمعهن هو الرغبة فى نيل مهنة عسكرية والتحليق فى السماء.

لحظة قبول دفعة جديدة من المتدربات الروسيات
لحظة قبول دفعة جديدة من المتدربات الروسيات

 

لا شك فى أن التنافس بين المتقدمات سيكون قويا لأن العدد المطلوب 15 فتاة فقط بينما عدد الراغبات يزيد على 150 فتاة أى بمعدل 10 فتيات تتنافسن على مقعد واحد فى المدرسة.

ويقول العقيد فيكتور سفيريدا، رئيس مديرية شؤون الأفراد فى القوات الجوية والفضائية الروسية إن الاختبارات الابتدائية ستكون صعبة وستدفع المترددات من الفتيات إلى التراجع عن الفكرة – الأفضل الانسحاب الآن وقبل التسجيل فى المدرسة.

تجدر الإشارة إلى أن الراغبات خضعن للفحوص الطبية فى شعب التجنيد العسكرى فى مكان الإقامة، وتضمن ذلك فحصا لدى أطباء :عيون وأعصاب وجرّاح وأسنان وأمراض داخلية عامة. وفى المرحلة التالية سيخضعن لفحوصات واختبارات تحديد مدى الصلاحية لممارسة مهنة الطيران بما فى ذلك فحص فى حجرة الضغط وفحص طبيب الأنف والحنجرة.

 

الاختبارات الخاصة بالفتيات الروسيات
الاختبارات الخاصة بالفتيات الروسيات

 

وتشمل المرحلة التالية أيضا اختبارات رياضية تتضمن الجرى لمسافة 100 متر و1 كلم.

من جانبها بذلت إدارة المدرسة الجوية فى كراسنودار أعلاه كل الجهود الممكنة لتوفير أفضل الظروف لإقامة وتدريب الفتيات – ظروف إقامة الفتيات فى المدرسة تبدو أفضل من ظروف إقامة الشبان هناك.

ستقطن الفتيات فى قسم داخلى – كل فتاتين فى غرفة مع حمام وتواليت لكل شقة من غرفتين وتتوفر فى القسم الداخلى الغسالات والمكانس الكهربائية والمكواة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة