أكرم القصاص - علا الشافعي

الأجهزة الأمنية تحبط مخططات "داعش" لهدم الدولة المصرية.. القبض على أكثر من 1000 إرهابى من عناصر التنظيم.. وإحالة 48 متهما بقضية تفجيرات الكنائس للمحاكمة

الجمعة، 01 سبتمبر 2017 10:00 م
الأجهزة الأمنية تحبط مخططات "داعش" لهدم الدولة المصرية.. القبض على أكثر من 1000 إرهابى من عناصر التنظيم.. وإحالة 48 متهما بقضية تفجيرات الكنائس للمحاكمة عناصر داعش المقبوض عليهم -أرشيفية
كتب محمود نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت الأجهزة الأمنية فى مواجهة، وإحباط مخطط لتنظيم داعش الإرهابى، بتكوين خلايا إرهابية، من خلال استقطاب العديد من العناصر الإرهابية، لهدم الدولة المصرية، ومخطط محاولات السيطرة على مناطق وإعلان وجود ولاية تابعة لتنظيم على الأراضى المصرية، وذلك بالقبض على العديد من العناصر الإرهابية المنتمية للتنظيم، وإحالتهم للمحكمة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية، من القبض على أكثر من 1000 إرهابى من عناصر تنظيم داعش الإرهابى، فى 10 قضايا والمتهمين بتنفيذ العديد من العمليات الإرهابية، منذ عزل جماعة الإخوان عن الحكم.

وتحقق نيابة أمن الدولة العليا، فى القضية رقم 79 لسنة 2017 حصر نيابة أمن الدولة العليا، والعروفة إعلاميا بـ"داعش الثانية"، والتى تضم أكثر من 50 متهما بالانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابى، واعتناق افكار تكفيرية تقوم على تكفير الحاكم وتوجب الخروج عليه، والتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية.

كما تواصل النيابة التحقيق مع أكثر من 60 متهما فى القضية رقم 148 لسنة 2017 حصر نيابة أمن الدولة العليا، ويواجه المتهمين فى القضية تهم تتعلق بالترويج لأفكار تنظيم داعش واستقطاب عناصر إرهابية جديدة.

بالإضافة إلى التحقيقات التى تجريها النيابة فى القضية رقم 614 لسنة 2017 حصر نيابة أمن الدولة، والتى تضم أكثر من 10 متهمين محبوسين، والمتهمين بالانضمام إلى تنظيم داعش.

 

إحالة 48 متهما فى قضية تفجيرات الكنائس

حيث أحالت نيابة أمن الدولة العليا، ملف التحقيقات مع 48 إرهابيا، إلى القضاء العسكرى، لاتهامهم بتولى قيادة بتنظيم "داعش" الإرهابى وتأسيس خليتين بالقاهرة وقنا، والانضمام لهما والمشاركة فيهما، وارتكابهم وقائع تفجير كنائس البطرسية بالعباسية، ومارمرقس بالإسكندرية، ومارجرجس بالغربية.

 

إحالة 292 متهما بالتخطيط لمحاولة اغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسى

وقالت مصادر قانونية، إن المتهمين فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"محاولة اغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسى"، والتى تضم 292 متهما إلى القضاء العسكرى، لتكوينهم 22 خلية إرهابية تابعة لتنظيم "ولاية سيناء"، من بينهم 158 متهما محبوسين، تم إحالتهم للمحاكمة أمام القضاء العسكرى، والمعروفة إعلاميا بـ"ولاية سيناء"

 

إحالة 170 متهما فى قضية داعش الثانية

كما أحالت النيابة العامة، 170 متهما من العناصر الإرهابية إلى القضاء العسكرى، فى القضية رقم 672 لسنة 2015 حصر أمن دولة عليا، والمقيدة برقم 247 لسنة 2016 جنايات عسكرية، والمتهمين فيها بالانضمام إلى جماعة إرهابية أسست خلافا لأحكام الدستور والقانون، الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة ومنعها من ممارسة عملها، وتلقى تدريبات على يد عناصر التنظيم فى سيناء واستهداف قوات الأمن واعتناق أفكار تكفيرية.

 

إحالة 66 متهما فى قضية داعش الصعيد

وأمر المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام، بإحالة 66 من عناصر "داعش" إلى محكمة الجنايات فى دائرة محكمة استئناف القاهرة، بتهمة تشكيل خلية إرهابية تسمى "ولاية الصعيد".

وتتضمن القضية 43 متهما محبوسين احتياطيا، فيما لا تزال البقية هاربة ومن بينهم سيدتان كشفت التحقيقات عن قيامهما بتمويل العمليات الإرهابية للتنظيم، وجاء فى محضر الاتهام، الذى قدمته النيابة: "تأسيس وتولى قيادة والانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها".

 

إحالة 20 متهما فى قضية داعش مطروح

كما أمر النائب العام بإحالة 20 متهمًا، لاتهامهم بالانضمام إلى خلية إرهابية بمحافظة مرسى مطروح، تتبع تنظيم داعش بدولة ليبيا، وارتكاب جريمة ذبح 21 مواطنًا مصريًا قبطيًا من العاملين فى ليبيا.

وتضمن أمر الإحالة تهمًا منها، أن المتهمين أنشأوا وأسسوا ونظموا وأداروا وتولوا زعامة جماعة على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، بأن أسس المتهمان الأول والثانى جماعةً بمحافظة مطروح تعتنق فكر جماعة "داعش" الداعى لتكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه، وتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما.

 

إحالة 154 متهما فى قضية أنصار بيت المقدس الثالثة

بالإضافة إلى إحالة 154 متهمًا من العناصر التكفيرية، فى قضية "أنصار بيت المقدس 3"، للمحاكمة الجنائية، لاتهامهم بالضلوع فى ارتكاب عمليات إرهابية كبرى داخل البلاد، والتخطيط لاغتيال شخصيات قضائية ومسئولين بالدولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد خنازير و كلاب اخوان بني صهيون المرتزقة و فروعها

بامر الشعب وليس بامر القضاء

الاعدام فورا بدون اي محاكمة هذه هو عدل الله و لعنة الله عليهم في كل اذان الي قيام الساعة . هؤلاء خنازير و كلاب اهل النار الضالة اخوان بني صهيون و من علي شاكلتهم الارهابين المرتزقة اعداء الانسانية و الاسلام .. اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

عدد الردود 0

بواسطة:

نور

تحيا مصر

الحمد لله عل ما تم اتخاذه ف القبض عل الخلايا الارهابيه ....تعيش مصر ف امان بإذن الله ..

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى الواعى

القضاء العسكرى و الاعدام عقولة واحدة فقط

السجون امتلئت بالخونة لابد من تشريع لمحاكمة الارهابيين و الخونة امام القضاء العسكرى و عقوبة واحدة للكل الاعدام الاعدام الاعدام

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

ايه الجمال ده.....كدة صح....

لازم البلد تنضف من الوساخة دى وتستقر....نفسى اشوف أحكام الإعدام وبسرعة علشان نخلص.....

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة