ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار مبنى سكنى فى مومباى إلى 33 قتيلا

الجمعة، 01 سبتمبر 2017 08:32 ص
ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار مبنى سكنى فى مومباى إلى 33 قتيلا انهيار مبنى سكنى فى مومباى
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفعت حصيلة ضحايا انهيار المبنى السكنى فى مدينة بومباى الهندية، إلى 33 قتيلا، اليوم الجمعة، بعدما عثرت فرق الانقاذ على جثث أكثر من 12 شخصا تحت الانقاض.

وقالت السلطات، إنه تم انتشال جثث 22 رجلا وثمانى نساء وثلاثة أطفال، ليلا، من بين أنقاض المبنى الذى يقع فى حى بندى بازار المكتظ بعد هطول أمطار غزيرة، وكانت السلطات أكدت أن المبنى المشيد منذ 117 عاما غير آمن للسكن وسيتم هدمه فى إطار مشروع تطوير مدنى فى بندى بازار.

وقال تاناجى كامبل، الناطق باسم ادارة الكوارث فى السلطة المدنية لبومباى، لوكالة فرانس برس، "انتشلنا 15 جثة مما يرفع الحصيلة الاجمالية للقتلى إلى 33 شخصا"، بعد الإعلان عن مقتل 18 شخصا، وبين القتلى ثلاثة أطفال هم صبى فى الثانية عشرة وفتاتان تبلغان من العمر 11 و14 عاما.

وقال كامبل، إن 12 شخصا آخرين جرحوا ويعالجون فى مستشفى محلى، وما زال رجال الانقاذ يبحثون بين الأنقاض، صباح الجمعة، على أمل العثور على ناجين بعد 24 ساعة على انهيار المبنى.

وتشهد بومباى باستمرار انهيار منازل خلال الأمطار الموسمية من يونيو إلى سبتمبر، وفى 25 يوليو الفائت، قتل 17 شخصا بينهم رضيع فى شهره الثالث فى انهيار مبنى مكون من أربعة طوابق فى حى غاتكوبار بشمال بومباى، وقتل عشرة أشخاص جراء فيضانات ضربت المدينة خلال الأيام الأخيرة.

وأدت الأمطار والسيول إلى مقتل أكثر من الف شخص فى الهند والنيبال وبنجلادش فى الاسابيع الماضية وأرغمت ملايين الاشخاص على النزوح من منازلهم فى أسوأ كارثة فيضانات تشهدها المنطقة فى السنوات الماضية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة