أكرم القصاص - علا الشافعي

مسئول أمريكى:لا تغيير فى المستوى الأمنى بجزيرة جوام بعد تهديدات بيونج يانج

الأربعاء، 09 أغسطس 2017 09:06 ص
مسئول أمريكى:لا تغيير فى المستوى الأمنى بجزيرة جوام بعد تهديدات بيونج يانج جزيرة غوام ـ صورة أرشيفية
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مستشار الأمن الداخلى والدفاع المدنى فى جزيرة جوام الأمريكية جورج تشارفوريس عدم تغيير مستوى التهديد الأمنى فى الجزيرة بعد التهديدات الأخيرة التى أطلقتها كوريا الشمالية.

وأكد تشارفوريس- فى بيان أوردته قناة الحرة الأمريكية اليوم الأربعاء- أن مراقبة الأوضاع فى الجزيرة الواقعة غرب المحيط الهادئ مستمرة كما هى.

وأعرب عن ثقته بأن وزارة الدفاع الأمريكية تراقب الوضع عن كثب وستبقى مستعدة لأى احتمال، كاشفا وجود خطط دفاعية فى الجزيرة للتصدى لأية تهديدات من كوريا الشمالية.

يأتى ذلك فى أعقاب تهديدات بيونج يانج بأنها تدرس بنوع من التأنى إمكانية ضرب جزيرة جوام، فيما حذر الرئيس دونالد ترامب من أن أية تهديدات جديدة من كوريا الشمالية ضد الولايات المتحدة ستواجه بالنار والغضب بشكل لم يشهده العالم من قبل.

من جهته طمأن حاكم جزيرة "جوام" إدى بازا كالفو أهالى الجزيرة بشأن عدم وجود أى خطر عليهم فى الوقت الراهـن، وذلك على خلفية التهديدات الكورية الشمالية بشأن توجيه ضربة عسكرية للجزيرة الأمريكية.

وأكد كالفو- حسبما نقلت شبكة "إن بى سى" الأمريكية اليوم الأربعاء، أن الجزيرة محمية بشكل جيد ومستعدة لأى احتمال، مشيرا إلى أنه أجرى اتصالات بالبيت الأبيض على خلفية هذه التهديدات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة