محمد عاطف مديرا لمسابقة "سينما الغد الدولية" بمهرجان القاهرة

الأربعاء، 09 أغسطس 2017 01:00 ص
محمد عاطف مديرا لمسابقة "سينما الغد الدولية" بمهرجان القاهرة الناقد محمد عاطف
كتبت مروى جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع اختيار إدارة مهرجان القاهرة السينمائى الدولى على الناقد السينمائى محمد عاطف ليتولى إدارة مسابقة سينما الغد الدولية للأفلام القصيرة.

وصرح عاطف بأنه سعيد بثقة الدكتورة ماجدة واصف رئيسة المهرجان، والناقد الكبير يوسف شريف رزق الله المدير الفنى للمهرجان، كما لفت عاطف أنها ليست المرة الأولى له فى العمل مع واصف ورزق الله، مؤكدا أنه تعلم منهما الكثير وما زال، لذلك فهو يطمح أن يؤدى مهمته على أكمل وجه مشرف، يكون عند حسن ظن ثقتهم، ويتناسب مع تاريخ المهرجان العريق.

وأضاف عاطف أنه سيسعى لإثراء المسابقة من خلال الاهتمام بزيادة عدد الأفلام المشاركة وتقديم أفضلها فنيا وأحدثها إلى جمهور المهرجان، وأن فرصة التقدم مازالت مفتوحة الجميع وحتى تاريخ ٢٤ سبتمبر ٢٠١٧، عبر موقع المهرجان على الإنترنت.

ويعد عاطف واحدا من أبرز مبرمجى المهرجانات السينمائية فى المنطقة العربية، إذ شغل منصب المدير الفنى لمهرجان الإسماعيلية السينمائى للأفلام التسجيلية والقصيرة فى دورته الثامنة عشر، وأيضا المدير الفنى لمهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية فى دورته الرابعة، وخرجت التجربتين بنجاح فنى كبير من حيث جودة اختيار الأفلام ولجان التحكيم، فضلا عن تقديم نموذج متميز للتعامل مع محدودية الوقت وضعف التمويل؛ كما عمل عاطف فى لجان مشاهدة واختيار الأفلام.

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات الدورة التاسعة والثلاثين لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى الفترة بين ٢١ إلى ٣٠ نوفمبر المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة