تخوفات الجماعة الصحفية من تجاهل ملاحظاتها بشأن قانون الصحافة.."النقابة تتواصل مع مجلس النواب لدعم مطالبها..صلاح عيسى: هناك جناح فى البرلمان لايستريح لحرية الصحافة..ومصطفى بكرى:سيأتى متوافقا مع مصلحة الأعضاء

الأربعاء، 09 أغسطس 2017 02:41 ص
تخوفات الجماعة الصحفية من تجاهل ملاحظاتها بشأن قانون الصحافة.."النقابة تتواصل مع مجلس النواب لدعم مطالبها..صلاح عيسى: هناك جناح فى البرلمان لايستريح لحرية الصحافة..ومصطفى بكرى:سيأتى متوافقا مع مصلحة الأعضاء صلاح عيسى ومصطفى بكرى
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبر عدد من أعضاء الهيئات الإعلامية والجماعة الصحفية عن تخوفاتهم من تجاهل ملاحظاتهم أثناء مناقشة قانون تنظيم الصحافة والإعلام بمجلس النواب، مؤكدين تمسكهم برفع سن التقاعد لـ 65 عاما بدلا من 60 عاما، وعلى ضرورة أن يأتى القانون متوافقا مع مصلحة الصحفيين والإعلاميين و بما يحقق حرية الصحافة والإعلام .

ومن جانبه، أكد حاتم زكريا سكرتير عام نقابة الصحفيين وعضو المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام، إن النقابة طالبت فى ملاحظاتها على مشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام برفع سن التقاعد لـ65 عاما بدلا من 60 عاما، مضيفا أنهم متمسكين بالمد لـ 65 عاما.

وأضاف حاتم زكريا، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن النقابة تتواصل مع عدد من أعضاء مجلس النواب لدعم ملاحظاتهم على مشروع قانون الصحافة، موضحًا أن دعت السيد الشريف وكيل مجلس النواب، لمقر النقابة للحديث حول ملاحظاتهم و لتبنيها.

وشدد زكريا ،على أن الصحفى مفكر ومبدع وأن السن لا يؤثر عليه وغير مرتبط به، لافتا إلى أن رفع سن التقاعد لـ 65 عاما فى مشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام هو مطلب عام و الصحفيين متمسكين به.

فيما قال صلاح عيسى، الأمين العام للمجلس الأعلى للصحافة سابقا: "قانون تنظيم الصحافة والإعلام محال لمجلس النواب بعد موافقة الحكومة عليه و نحن وافقنا عليه مع بعض الملاحظات".

وأوضح عيسى، إن الهيئات الاعلامية أبدت رأيها فى مشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام، وأنه لم يكن هناك أية ملاحظات لافتة النظر، متابعا:"نأمل أن يعطى مجلس النواب أولوية للقانون فى دور الانعقاد الثالث، لأن عدم وجوده يؤدى الى إشكاليات، ومتمسكون بمادة المد لـ 65 عاما، فهناك جناح فى مجلس النواب لا يستريح لحرية الصحافة و هناك مبالغة شديدة و ذلك ينعكس على الرغبة فى تقييد الحرية ".

ولفت طارق سعدة، وكيل نقابة الإعلاميين، إلى أن ملاحظاتهم على قانون تنظيم الصحافة والإعلام فى صلب التكوين المؤسسى الإعلامى الجديد، مؤكدا على تمسكهم بأن يكون رئيس مجلس إدارة الشركات المساهمة من الإعلاميين وأن تكون نسبة الإعلاميين فى مجلس إدارة تلك الشركات أعلى من نسبة الإداريين .

وأشار سعدة، إلى أنهم طالبوا فى ملاحظاتهم بأن يكون أكثر أعضاء الجمعية العمومية للشركات المساهمة من الإعلاميين، مشيرًا إلى أن قانون تنظيم الصحافة والإعلام تحدث عن شكل ونظام العمل فى الإعلام.

وفى السياق ذاته ، قال مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، إن لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان استمعت إلى عدد من رؤساء الهيئات الإعلامية والصحفيين حول قانون تنظيم الصحافة والإعلام، مضيفا إن القانون سيعرض للمناقشة وللعرض والإنتهاء منه على البرلمان فى بداية دور الانعقاد الثالث.

وذكر بكرى، إن لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب سمعت إصرارا من أسامة هيكل رئيس اللجنة على ضرورة أن يأتى القانون متوافقا مع مصلحة الصحفيين والإعلاميين، وبما يحقق حرية الصحافة والإعلام ويضع الضمانات الكافية للأعضاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة