الفاتيكان: التحضير لأول رحلة يقوم بها البابا إلى روسيا

الأربعاء، 09 أغسطس 2017 04:19 م
الفاتيكان: التحضير لأول رحلة يقوم بها البابا إلى روسيا بابا الفاتيكان
روما (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن امين سر دولة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين أنه سيزور موسكو من 20 إلى 24 أغسطس، حيث سيبحث هناك إمكانية قيام البابا فرنسيس بزيارة رسمية إلى روسيا، ستشكل، كما قال فى مقابلة مع صحيفة كورييرى ديلا سيرا الإيطالية، سابقة تاريخية.

وقال الكاردينال بارولين إن "الاعداد لزيارة محتملة لقداسة البابا فرنسيس إلى روسيا، هو من بين أهداف زيارتى"، معلنا فى الوقت نفسه مواعيده للرحلة.

وكان البابا فرنسيس أعلن فى مقابلة أجرتها معه فى مارس الماضى صحيفة دى تسايت الألمانية، ردا على سؤال عن مشاريع رحلاته الدولية، "لا استطيع الذهاب إلى روسيا، لأنه يتعين على عندئذ أن أذهب أيضا إلى أوكرانيا".

ولم يطرح على الكاردينال بارولين أى سؤال عن هذه النقطة، وسيلتقى فى موسكو الرئيس فلاديمير بوتين وكبار المسئولين الدينيين، وفى مقدمهم البطريرك كيريل، رأس الكنيسة الأرثوذكسية الروسية.

وأضاف أمين سر دولة الفاتيكان "فى هذه اللحظة التاريخية التى نشهد فيها ازدياد التوترات والنزاعات فى مختلف انحاء العالم، يشكل السلام فى نظر البابا فرنسيس وفى نظرى شخصيا، اولوية واضحة ولا مفر منها".

وأكد الكاردينال بارولين أن الفاتيكان يبدى "اهتماما خاصا" بمنطقة أوروبا الشرقية المترامية التى تضطلع "بالإضافة إلى ثراء تقاليدها الثقافية والدينية، بدور فى البحث عن استقرار أفضل للقارة ووحدة أفضل، بما فى ذلك على صعيد العلاقات بين الشرق والغرب".

وخلص أمين سر دولة الفاتيكان إلى القول "بعد فترة المعارضة الإيديولوجية التى لا يمكن بالتأكيد أن تتلاشى بين ليلة وضحاها، ومع الافاق الجديدة التى انفتحت منذ نهاية الحرب الباردة، من المهم الاستفادة من كل الفرص لتشجيع الاحترام والحوار والتعاون المتبادل من اجل تعزيز السلام".           










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة