"إعلام القاهرة": لا تهاون مع أى سلوك خارج.. وسنتخذ اللازم ضد تطاول "لاشين"

الأربعاء، 09 أغسطس 2017 03:58 ص
"إعلام القاهرة": لا تهاون مع أى سلوك خارج.. وسنتخذ اللازم ضد تطاول "لاشين" الدكتور ياسين لاشين
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت كلية الإعلام بجامعة القاهرة، بيانًا حول ما تداولته وسائل التواصل الاجتماعى من تسجيلات صوتية منسوبة للدكتور ياسين لاشين، أحد الأساتذة بالكلية، مؤكدة أن ما تداولته المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعى وكذا بعض المحطات التليفزيونية والصحف حول تسجيلات صوتية منسوبة لأحد الأساتذة بالكلية، تتعلق بوقائع على فرض صحتها قد حدثت خارج إطار الكلية والجامعة.

 

وأكدت الكلية، أنها لا يمكن أن تتهاون فى أى سلوك أو فعل يخرج عن الأطر القانونية أو التقاليد والأعراف الجامعية، داعية لأن يتكاتف الجميع من أجل احترام القانون وإعمال آلياته وتحرى الصدق والحقيقة، قائلة: "فجامعة القاهرة وكلية الإعلام لم ولن تتوانى فى اتخاذ الإجراءات القانونية حيال كل من يخطئ، مشيرة إلى أن ما صدر من تطاول على الدكتورة عميدة الكلية من هذا الأستاذ غير مقبول، وسوف يتم اتخاذ الإجراءات القانونية بشأنه سواء داخل الجامعة أو خارجها".

 

وأضاف بيان الكلية، أن إدارة الكلية إذ تستنكر هذا الأمر وترفضه تماماً فى حالة صحته، فهو أمر منوط بالجهات المختصة فى الجامعة والدولة سواء تعلق الأمر بالمسئولية التأديبية أو المسئولية الجنائية فإن هذه وتلك أمر يعود فى الأساس إلى اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه هذا الفعل، مشيرة إلى أن هذا ما تم بالفعل.

 

ونوهت الكلية، أن الجامعة سبق لها بتاريخ 9 أبريل الماضى وفى واقعة أخرى قد تم وقف الأستاذ المذكور عن العمل وإحالته إلى التحقيق بمعرفة أحد أساتذة كلية الحقوق، وانتهى التحقيق إلى اقتراح إحالته إلى مجلس التأديب، الذى تم بقرار رئيس الجامعة فى 31 يوليو الماضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

للل

طب بيطرى الزقازيق

ارجوكم اسااوا عن االى بيحصل فى طب ببطرى ىاارلزقازيق من تحرش بالطالبات من اادكاتره

عدد الردود 0

بواسطة:

Essam

لو كان الفيس بوك رجلا لقتلتة

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

الأسكندراني

((( الفيس بوك )))

...و...و صباح الخير ...الأخ المحترم / عصام .....لو كان الفيس بوك أبني .....لوأدته ....أى قتلته فى المهد ...ولا أجعله يشب وينمو ...ليصبح .......رجلا ...أداه مدمره للأسره ...والحمد لله الذي عافانا منها ....الحمد لله ....وصبااااااح الفل .

عدد الردود 0

بواسطة:

هند

دة حال الرجل العربى المسلم القاعدة وليس الاستثناء

كلية الهندسة جامعة الزقازيق دكتور الرياضيات البحتة

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عبد الجواد

مخالفة التقاليد والاعراف الجامعية لجامعة عريقة من شخص سيئ السمعة

الاستاذ الدكتور ياسين لاشين وفى مداخلة له مع الإعلامية القديرة إيمان الحصرى على قناة DMC الفضائية ، انكر تماما صلته بالتسجيلات الصوتية الموجودة على السوشيال ميديا Social Media ، واكد انه كذب ، وكلام مفبرك ، وان مايحدث له حملة ضده من ثلاث شهور او شهرين ، ورفض التعليق على تلقيه رشاوى وطالب الاستاذة ايمان انتظار نتائج التحقيق ، ورفض التعليق او اجابة سؤال هل عو موقوف ام لا . وسبق ان اتهم هذا الاستاذ من بعض الطلبة بتلقيه هدايا ورشاوى من الطلبة مقابل نجاحهم ، او مقابل حذف جزء من المنهج . اين رئيس الجامعة ؟ واين مجلس الجامعة ؟ واين مجلس الكلية ؟ واين مجلس القسم ؟ من حق رئيس الجامعة وطبقا للقانون رئيس الجامعة التحقيق الاولى عن طريق استاذ من كلية الحقوق وعرض نتائج التحقيق على رئيس الجامعة والذى ينتهى اما بحفظ التحقيق ، او احالته لمجلس التاديب . الجزاءات التأديبية التي يجوز توقيعها على عضو هيئة التدريس وهي : 1- التنبيه ، 2- توجيه اللوم . 3- اللوم مع تأخير العلاوة المستحقة لفترة واحدة أو تأخير التعيين في الوظيفة الأعلى أو ما في حكمها لمدة سنتين على الأكثر. 4- العزل من الوظيفة مع الاحتفاظ بالمعاش أو بالمكافأة . 5- العزل مع الحرمان من المعاش أو المكافأة وذلك في حدود الربع. وكل فعل يزري بشرف عضو هيئة التدريس أو من شأنه أن يمس نزاهته أو فيه مخالفة لنص المادة (103) يكون جزاؤه العزل " نص المادة 103 " انه لا يجوز لأعضاء هيئة التدريس إعطاء دروس خصوصية بمقابل أو بغير مقابل ". ولا يجوز في جميع الأحوال عزل عضو هيئة التدريس إلا بحكم من مجلس التأديب . مجلس التاديب هنا لمخالفته شرف ووقار المهنة وتقاليد واعراف الحرم الجامعى . هذا بالاضافة المحاكمة الجنائية وبناء على التوصيف القانونى للجريمة وبناء على راى الاستاذ عصام شيحة المحامى بالنقض فان هذا الاستاذ يواجه خمس عقوبات 1 خيانة الامانة 2- خروجه عن تقاليد الحرم الجامعى 3- جريمة التحرش " اللفظى والجسدى " 3- ممارسة الفعل الفاضح " بحكم واعتبار انه مارس وهناك تسجيلات صوتية له تخدش الحياء العام " وان كنت ارى انه ليس المسئول عن نشرها على وسائل التواصل الاجتماعى 4- الابتزاز " تلقى رشاوى وهدايا مقابل نجاح الطلبة - 5- جريمة هتك العرض . ان كانت تلك الفيديوهات المسربة للاستاذ الدكتور ياسين لاشين الاستاذ بقسم العلاقات العامة والاعلانات باعلام القاهرة صحيحة ، فان اقل توصيف لهذا الرجل انه " انسان قذر " وليس له علاقة لا بتقاليد جامعية لجامعة من اعرق الجامعات فى مصر والشرق الاوسط والعالم كله، ولا بتقاليد كلية الاعلام العريقة ، والتحقيق معه من قبل الجامعة قبل النيابة العامة حتى لاتضر وتسئ هذه النوعيات القذرة و سيئة السمعة لتقاليد الجامعة العريقة والتى هى من اعرق الجامعات فى مصر والشرق الاوسط والعالم .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة